أسهم السيارات الكهربائية في الصين تنخفض بعد الإعلان عن الرسوم الجمركية الأمريكية

أسهم السيارات الكهربائية في الصين تنخفض بعد الإعلان عن الرسوم الجمركية الأمريكية
انخفضت أسهم شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية الكبرى صباح يوم الجمعة، بعد أن أفادت عدة تقارير أن الولايات المتحدة تستعى لمزيد من التعريفات الجمركية ضد الشركات الصينية، والتي تستهدف على وجه التحديد المركبات الكهربائية والقطاعات الرئيسية الأخرى.
تراجعت شركة Li Auto وNIO، وBYD بين 1 في المائة و4 في المائة في هونغ كونغ.
هبط سهم شركة شاومي التي دخلت في الفترة الأخيرة قطاع السيارات الكهربائية بطرازها SU7، بنسبة 0.9 في المائة، كما انكمش سهم شركة Contemporary Amperex Technology العملاقة لصناعة البطاريات بنسبة 2.2 في المائة، حيث أشارت تقارير أن صناعة البطاريات في الصين سيتم استهدافها أيضًا.
من الرجح على نطاق واسع أن تؤثر أي رسوم جمركية أمريكية على صانعي السيارات الكهربائية الصينيين إلى إلغاء خططهم التي تهدف إلى التوسع الدولي، لكن المخاوف من سيطرة السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة على الأسواق الأمريكية والأوروبية كانت أيضًا مصدر قلق لشركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى.
من الوارد أن تعود التعريفات الجمركية المفروضة على صناعة البطاريات في الصين بالسلب على مصنعي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث أنهم يعتمدون على الصين في تكنولوجيا البطاريات مثل شركة تسلا وشركة فورد لتوفير تكنولوجيا البطاريات لمركباتهم.
كما تمثل أي تعريفات تجارية إضافية خطراً باتخاذ الصين إجراءات انتقامية، بالنظر إلى أن العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم غير مستقرة فعلياً.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟