سهم "سبينس" يقفز بـ 11% في أولى جلسات تداوله بسوق دبي المالي

سهم "سبينس" يقفز بـ 11% في أولى جلسات تداوله بسوق دبي المالي
شهد سوق دبي المالي، اليوم الخميس، إدراج وبدء التداول على أسهم شركة "سبينس" بعد إتمام عملية الاكتتاب العام بنجاح، حيث بلغت القيمة السوقية عند الإدراج 5.51 مليار درهم، أي ما يعادل 1.5 مليار دولار.
ارتفعت أسهم شركة "سبينس" بنسبة 11%، في أولى جلسات تداولها في سوق دبي المالي، ليصل سعر السهم إلى 1.7 درهم، قبل أن تقلص بعض مكاسبها لتصل إلى 8%.
وفي تمام الساعة 10:33 بتوقيت دبي، قفز سهم "سبينس" بحوالي 8.5% ليأتي في مقدمة الأسهم الرابحة في سوق دبي اليوم، مسجلًا 1.66 درهم للسهم.
كما تصدرت أسهم الشركة قيم وأحجام التداولات بحوالي 125 مليون درهم من خلال التداول على 75 مليون سهم.
وكانت شركة "سبينس" قد حددت سعر الطرح النهائي لأسهمها عند 1.53 درهم، وذلك في الاكتتاب العام الأولي لحصة 25% من رأسمالها في سوق دبي المالي، لتجمع حوالي 1.38 مليار درهم أي ما يعادل 375 مليون دولار
وأدى الطلب الهائل على أسهم الطرح بقيمة 71 مليار درهم أي حوالي 19 مليار دولار، من قبل المستثمرين المحليين والدوليين والإقليميين إلى تسجيل فائض اكتتاب تقدر قيمته بـ 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين، وهو أعلى مستوى للطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العامة الأولية الغير مرتبطة بالحكومة في سوق دبي خلال السنوات الأخيرة.
يشار إلى أن شركة "سبينس" تتولى تشغيل متاجر خدمات التجزئة لمنتجات البقالة الفاخرة تحت مظلة الأسماء التجارية "سبينس" و"ويتروز" و"الفير" في الإمارات وسلطنة عمان وفي السعودية بعد أن يتم افتتاح أول متجر للمجموعة المخطط هذا العام.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟