سهم "وارنر برذرز" يهبط بأكثر من 12% بعدما سجلت خسائر فصلية 10 مليار دولار

سهم "وارنر برذرز" يهبط بأكثر من 12% بعدما سجلت خسائر فصلية 10 مليار دولار
تراجع سهم شركة الترفيه الأمريكية "وارنر برذرز. ديسكفري" بأكثر من 12$ خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق الأمريكي، وذلك بعدما أظهر التقرير المالي للشركة تسجيل خسارة قدرها 10 مليارات دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وقالت الشركة، إن أغلب هذه الخسائر ترجع إلى الهبوط الحاد في قيمة شبكة الكابلات التابعة لها بحوالي 9.1 مليار دولار. 
وأصدرت الشركة الأمريكية بيان أشارت فيه، إلى أن تراجع قيمة شبكة الكابلات جاء استجابة للفرق بين القيمة السوقية والقيمة الدفترية، في إشارة إلى الفرق بين تقييمات الشركة والسوق للأعمال.
وأوضح التقرير أن هذا الهبوط يعود أيضًا للضعف المستمر في سوق الإعلان الخطي في الولايات المتحدة، وحالة عدم اليقين المتعلق بتجديد حقوق الشركات التابعة والرياضية، بما في ذلك الدوري الأمريكي للمحترفين. 
وكشفت شركة "وارنر برذرز" أن إجمالي إيراداتها وصل إلى 9.7 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو الماضي، مقارنة بـ 10.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغت الخسائر الصافية للشركة إلى ما يقرب من 10.0 مليار دولار، وهو ما يزيد كثيرًا عن الخسائر التي سجلتها في الربع الثاني من العام الماضي. 
وعلى صعيد التعاملات، تراجع سهم "وارنر براذرز ديسكفري" بنسبة 12.19% أي حوالي 0.94 دولار للسهم، بعد نشر نتائجها المالية، ليتم تداوله في الوقت الحالي قرب مستوى 6.77 دولار للسهم خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟