أسهم أوروبا تتراجع بأكثر من 1% بفعل خسائر قطاع الخدمات المالية

أسهم أوروبا تتراجع بأكثر من 1% بفعل خسائر قطاع الخدمات المالية
تراجعت مؤشرات أسهم أوروبا بأكثر من 1% في مستهل تعاملات يوم الجمعة، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، لتقييم نتائج أعمال متباينة من عدد من الشركات لقياس معنويات السوق.
وفي تمام الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 1.6% مسجلًا أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، متجهًا نحو تسجيل خسائر أسبوعية طفيفة تبلغ 0.1%.
وسجل "ستوكس 600" أسوأ أداء يومي له منذ منتصف يونيو الماضي خلال جلسة أمس الخميس، بعدما أعلن مصرف "سوسيتيه جنرال" الفرنسي خفض توقعاته لنتائج الأعمال، وقرار بنك إنجلترا بخفض الفائدة 25 نقطة أساس إلى 5%، وذلك لأول مرة منذ 4 سنوات.
وانخفضت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.56% ليصل إلى 8237 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 1.43% إلى 17824 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.81% إلى 7310 نقاط.
وجاءت تداولات جميع القطاعات الفرعية باللون الأحمر، وخسر قطاع التكنولوجيا حوالي 3.7% في حين تراجع قطاع الخدمات المالية بنسبة 2.6%، عقب صدور قرارات السياسة النقدية في كل من إنجلترا، والولايات المتحدة، واليابان خلال هذا الأسبوع.
وعزف المستثمرون عن الأصول الخطرة عقب صدور بيانات ضعيفة لنشاط التصنيع في الولايات المتحدة عن شهر يوليو، وكانت الأدنى منذ 8 أشهر.
وسجلت مجموعة من الأسهم الدفاعية، مثل "يونيليفر"، مكاسب، كما ارتفع سهم شركة التأمين الفرنسية "أكسا" بنسبة 1.1% بعدما أعلن بنك "بي.إن.بي باريبا" أنه يجري مباحثات حصرية مع الشركة للاستحواذ على تابعتها " أكسا إنفستمنت ماندجيرز" بشكل كامل مقابل 5.1 مليار يورو أي ما يعادل 5.50 مليار دولار.
وصعد سهم شركة الطاقة الفرنسية إنجي بنسبة 2.3% بعد أن رفعت توقعاتها للأرباح بعد تسجيل أرباح تفوق التوقعات في النصف الأول.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟