أسهم أوروبا تتراجع في المستهل مع هبوط سهم "كيرينج" بـ 14.29%

أسهم أوروبا تتراجع في المستهل مع هبوط سهم "كيرينج" بـ 14.29%
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تداولات يوم الأربعاء، وسط موجة بيع مكثفة لأسهم شركات المنتجات الفاخرة، بعد تحذير شركة "كيرينج" الفرنسية بشأن المبيعات.
وهيمن الحذر على تعاملات المستثمرين وسط ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة، وسط احتمالات تثبيت الفائدة الأمريكية، رغم ارتفاع التضخم الشهر الماضي.
وفي تمام الساعة 08:06 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%.
واستقر مؤشري "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7731 نقطة، و"داكس" الألماني عند 17976 نقطة، بينما تراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.70% ليصل إلى 8143 نقطة.
وهبط مؤشر السلع الشخصية والمنزلية بنسبة 1.6% عقب إعلان المجموعة الفرنسية "كيرينج" للمنتجات الفاخرة أن مبيعاتها في الربع الأول من هذا العام ستتراجع بنسبة 10%.
وانخفضت أسهم شركات أخرى للمنتجات الفاخرة مثل "إل.في.إم.إتش" بنسبة 3.12% و"بربري جروب" بنحو 5.41% و" هيرميس إنترناشيونال " بـ 1.91% و"كريستيان ديور" بحوالي 2.9%، متأثرة بهبوط سهم كيرننج المالكة لعلامة "جوتشي" بنسبة 14.29% نتيجة تراجع مبيعاتها في آسيا.
وارتفع سهم الشركة السويسرية "لونزا" بحوالي 4.8 بالمئة بعدما وافقت الشركة المتخصصة في صناعة الأدوية على شراء منشأة تصنيع تابعة لشركة روش في كاليفورنيا في صفقة تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار.
أظهرت بيانات رسمية صادرة اليوم، تباطؤ معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 3.4% في فبراير مقارنة بـ 4% في يناير ومقابل توقعات المحللين البالغة 3.5%، بفعل ارتفاع أسعار الأغذية وخدمات المطاعم والمقاهي.
ويترقب المستثمرون الإعلان عن بيانات الإنتاج الصناعي في إيطاليا عن شهر يناير، ومسح عن ثقة المستهلك في منطقة اليورو لشهر مارس الجاري، والمقرر صدورهما في وقت لاحق من اليوم.
وتتجه الأنظار حاليًا نحو نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، للحصول على أدلة جديدة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟