أسهم أوروبا تتراجع في مستهل التعاملات مع تصاعد المخاوف بشأن الفائدة

أسهم أوروبا تتراجع في مستهل التعاملات مع تصاعد المخاوف بشأن الفائدة
واصلت الأسهم الأوروبية التراجع لليوم الثالث على التوالي، في مستهل تعاملات يوم الخميس، مع ترقب الأسواق صدور المزيد من البيانات الاقتصادية في منطقة اليورو.
ومن شأن تلك البيانات تقديم المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة الأوروبية، والقرار المرتقب للبنك المركزي الأوروبي الأسبوع القادم، في حين استمرت مخاوف أسعار الفائدة الأمريكية مما أدى إلى إضعاف المعنويات.
في تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، وقاد قطاع التعدين الخسائر، حيث تراجع بحوالي 1.3%.
وانخفض مؤشري "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.14% ليصل إلى 8171 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.28% عند مستوى 18421 نقطة، في حين ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة طفيفة بلغت 0.11% إلى 7943 نقطة.
وتراجع سهم شركة البرمجيات الألمانية "ساب" بنسبة 3.3% بعد أن جاءت تقديرات الأرباح والإيرادات لنظيرتها "سيلز فورس" دون التوقعات، بفعل ضعف إنفاق العملاء على منتجات الحوسية السحابية وغيرها.
كما تراجع سهم شركة "أنجلو أمريكان" المدرج في بورصة لندن بحوالي 1.67%، متأثرًا بقيام شركة "بي إتش بي" الأسترالية بسحب عرض الاستحواذ على الشركة.
في المقابل، ارتفع سهم الشركة البريطانية المتخصصة في بيع السيارات بالتجزئة "أوتو تريدر" بنسبة 9%، ليقود المكاسب على المؤشر الرئيسي "ستوكس 600" بعدما سجلت أرباح تفوق تقديرات المحللين.
وتتجه الأنظار نحو بيانات المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو المقرر صدورها في تمام الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش، والذي من المتوقع أن تشهد تحسنًا بسيطًا في مايو الجاري، في حين سيساعد مؤشر معدل البطالة في أبريل الماضي المقرر صدوره في نفس الوقت على قياس أداء الاقتصاد الأوروبي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟