أسهم أوروبا تتراجع للجلسة الرابعة على التوالي بفعل خسائر قطاعي التعدين والكيماويات

أسهم أوروبا تتراجع للجلسة الرابعة على التوالي بفعل خسائر قطاعي التعدين والكيماويات
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، وذلك للجلسة الرابعة على التوالي، مع ترقب المستثمرين صدور المزيد من البيانات الاقتصادية في منطقة اليورو، وبيانات التوظيف الأمريكية، بحثًا عن المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة بالولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.
وفي تمام الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، مع انخفاض أسهم شركات الكيماويات 0.87%.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8272 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني" بنسبة طفيفة بلغت 0.11% ليسجل 18611 نقطة، في حين تراجع "كاك" الفرنسي 0.26% إلى 7481 نقطة
وهبطت أسهم قطاع التعدين بحوالي 0.8% بعدما تراجعت أسعار أغلب المعادن الصناعية وسط احتمالات تراجع الطلب عقب البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين والولايات المتحدة، في حين ارتفعت أسهم شركات العقارات بنسبة 0.5% لتكون أكبر الرابحين اليوم. 
وزادت الطلبيات الصناعية في ألمانيا خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 2.9% مقارنة بالشهر السابق على أساس معدل موسميًا مقابل توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تراجعه بنحو 1.5%. 
وتراجع سهم أسوشيتد بريتش فودز بنسبة 3.5% مسجلًا أدنى مستوى في خمسة أشهر، بينما ارتفع سهم شركة المواد الكميائية لانكسيس بنحو 3.4 % بعد أن رفع مورغان ستانلي تصنيف السهم.
وتتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى بيانات مبيعات التجزئة في منطقة اليورو المقرر الإعلان عنها في تمام الساعة 0900 بتوقيت جرينتش، وبيانات سوق العمل الأمريكية الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، والتي ستوفر أدلة جديدة حول مسار السياسة النقدية وأسعار الفائدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟