أسهم أوروبا ترتفع بقيادة أسهم الطاقة لتنتهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام

أسهم أوروبا ترتفع بقيادة أسهم الطاقة لتنتهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الخميس، بقيادة أسهم شركات الطاقة، وسط ترقب المستثمرون قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.
وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.25% لينهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، مدعومًا بارتفاع قطاع النفط والغاز 1%، بعد زيادة أسعار النفط الخام.
وارتفع أيضًا كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.84% ليصل إلى 8256 نقطة، و"داكس" الألماني 0.10% إلى 18456 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.40% إلى 7600 نقطة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم الشركة الفرنسية "بابليسي" للإعلام والترفيه بنسبة 7.7%، بعدما قامت المجموعة بتحديث توقعاتها للنمو بعد أن حققت أرباح تفوق التوقعات في الربع الثاني من هذا العام.
وارتفع سهم شركة تصنيع منتجات النظافة السويدية "إيزيتي" بحوالي 5.7% بعدما أعلنت تسجيل أرباح أساسية أعلى من التوقعات في الربع الثاني.
في المقابل، تراجع سهم المجموعة الهندسية السويسرية "إيه بي بي" بحوالي 5.8% بعدما أعلنت تحقيق أرباح أعلى قليلًا من المتوقع في الربع الثاني.
وخسر سهم شركة "نوكيا" الفنلندية لمعدات الاتصالات نحو 8.8% بعدما أظهر التقرير المالي الصادر عنها تراجع أرباحها الفصلية بنسبة 32%.
ويترقب المستثمرون عن كثب قرار صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، وسط توقعات بالإبقاء على معدلات الفائدة الحالية دون تغيير.
في الوقت نفسه، تتابع الأسواق الأوروبية موسم نتائج أعمال الربع الثاني من العام، ومن المقرر صدور نتائج شركات من بينها "نوفارتس" و"فولفو"، و"يوبيسوفت" في وقت لاحق اليوم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟