أسهم أوروبا ترتفع في بداية التعاملات وسط ترقب نتائج أعمال البنوك الكبرى

أسهم أوروبا ترتفع في بداية التعاملات وسط ترقب نتائج أعمال البنوك الكبرى
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الإثنين، وسط ترقب المستثمرين نتائج أعمال عدد من البنوك الكبرى.
وقفز سهم شركة جالب البرتغالية ليسجل أعلى مستوى له في حوالي 16 عامًا، بعد الإعلان عن نتيجة إيجابية للتنقيب عن الغاز في ناميبيا.
وفي تمام الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5%، مدعومًا بمكاسب قطاع البنوك الذي ارتفع بحوالي 0.5%، وأسهم قطاع التعدين التي ارتفعت بنسبة 1.3%.
وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 1.19% ليصل إلى 7989 نقطة، وارتفع كل من مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.47% ليسجل 17820 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.31% عند مستوى 8047 نقطة.
ومن المقرر أن تعلن البنوك الأوروبية عن أرباحها هذا الأسبوع، وسط محاولة المتعاملون الحصول على المزيد من الإشارات حول ما إذا كانت أسعار الفائدة المرتفعة لا تزال تعزز أرباح البنوك أو ما إذا كان ارتفاع أسعار الأسهم سيبدأ في فقدان زخمه.
وسعلن كل من بنك "بي.إن.بي باريب" و"باركليز" و"لويدز" "دويتشه بنك" عن أرباحهم في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
وقفز سهم الشركة البرتغالية "جالب إنرجيا" بنسبة 17% بعدما قالت الشركة إن حقل موبان قبالة ساحل ناميبيا قد يحتوي على ما لا يقل عن 10 مليارات برميل من النفط الخام.
وارتفع سهم شركة تصنيع القطارات الفرنسية "ألستوم" بنسبة 4.9% بعدما وافقت الشركة على بيع وحدة أعمال إشارات السكك الحديدية التقليدية في أمريكا الشمالية إلى شركة تصنيع أنظمة السكك الحديدية الألمانية "كنور بريمس" مقابل 630 مليون يورو أي ما يعادل 671 مليون دولار.
يترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات مؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات ارتفاعه إلى سالب 14 نقطة في مارس الماضي، مقارنة بسالب 15 نقطة في فبراير.
ومن المقرر أن تصدر غدًا الثلاثاء القراءة الشهرية لكل من مؤشري مديري المشتريات الصناعي ونظيره الخدمي في المنطقة، وسط توقعات بارتفاعهما إلى 46.5 نقطة و51.8 نقطة على الترتيب، مقارنة بـ 46.1 نقطة و51.5 نقطة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟