أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب محضر اجتماع المركزي الأوروبي

أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب محضر اجتماع المركزي الأوروبي
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات يوم الخميس، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات هامة عن التضخم ومحضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي.
وارتفعت أسهم "باسيليا" للصناعات الدوائية بعد إعلان الهيئة التنظيمية الأمريكية موافقتها على دواء لعلاج الالتهابات البكتيرية.
وفي تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، قبل الإعلان عن بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو عن شهر فبراير الماضي، المقرر صدورها في 09:00 بتوقيت جرينتش.
ومن المقرر صدور قراءة مؤشر مديري المشتريات الخدمي في دول منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم.
وارتفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.23% أي ما يعادل 18 نقطة عند 7955 نقطة، بينما استقر مؤشر الألماني "داكس" عند مستوى 18377 نقطة، وارتفع الفرنسي "كاك" 0.21% أي ما يعادل 17 نقطة عند 8168 نقطة.
ومن المقرر أن يحلل المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في مارس، في محاولة للحصول على أي أدلة جديدة حول توقيت أول خفض لأسعار الفائدة.
وقفز سهم شركة باسيليا للصناعات الدوائية بحوالي 9.4 بالمئة، ليسجل أعلى مستوياته في أكثر من ستة أشهر بعد إعلان الشركة السويسرية حصولها على موافقة الهيئة التنظيمية لقطاع الصحة الأمريكي على المضاد الحيوي زيفتيرا لعلاج الالتهابات البكتيرية.
وارتفعت أسهم شركة البرمجيات الطبية الألمانية كمبيو غروب بنسبة 7.5% بعد إعلان مورغان ستانلي رفع توصيته لأسهم الشركة.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية غدًا، وسط توقعات بإضافة 205 آلاف وظيفة خلال مارس الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟