أسهم أوروبا تستقر في المستهل رغم خسائر أسهم قطاع التجزئة

أسهم أوروبا تستقر في المستهل رغم خسائر أسهم قطاع التجزئة
استقرت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات بداية الأسبوع، بعدما أنهت تعاملات الأسبوع الماضي على صعود قوي، بفضل إشارات من بنوك مركزية كبرى على قرب إنهاء دورة التشديد النقدي والبدء في خفض أسعار الفائدة.
وتراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.02%، ليظل قريبًا من أعلى مستوى له على الإطلاق، والذي سجله خلال تعاملات الأسبوع الماضي.
وحدت خسائر أسهم شركات قطاع التجزئة من ارتفاع مدفوع بمكاسب قوية في أسهم شركات السفر والترفيه.
وأعلن بنك جولدمان ساكس رفع توقعاته لمؤشر ستوكس 600 إلى 540 نقطة بدلًا من 510 نقطة بحلول نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى تحسن محتمل في النمو الاقتصادي وتسهيل السياسة النقدية.
وتمثل توقعات جولدمان ساكس المعدلة ارتفاعًا قدره 6% عن إغلاق يوم الجمعة الماضي عند 509.64.
واستقر كل من مؤشري "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7936 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 8153 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بحوالي 0.16% ليصل إلى 18234 نقطة.
تراجع سهم "كينج فيشر" المتخصصة في منتجات تطوير المنازل وتمتلك علامات تجارية عديدة من بينها "بي آند كيو" بنسبة 1.97%، بعدما أصدرت المجموعة تحذيرًا ثالثًا بشأن أرباحها في خلال 6 أشهر فقط.
وهوى سهم "دايركت لاين" بنسبة 12.3% بعدما قالت شركة التأمين البلجيكية "أجياس" إنها لا تنوي تقديم عرض آخر إلى شركة التأمين على المنازل والسيارات البريطانية، بعد أن رفضت عرضين سابقين.
وقفز سهم المجموعة العقارية "إس.بي.بي" بنسبة 12.4%، بعدما قالت إنها ستعيد شراء الديون بخصم يصل لـ 60% مقارنة بالقيمة الأصلية للديون، في محاولة لطمأنة المستثمرين.
وذلك في الوقت الذي تسعى فيه المجموعة السويدية للتعامل مع ديون متراكمة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟