أسهم أوروبا تستقر قبيل صدور بيانات التضخم بمنطقة اليورو

أسهم أوروبا تستقر قبيل صدور بيانات التضخم بمنطقة اليورو
استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، وسط تعاملات حذرة قبل صدور قراءة التضخم في أوروبا والتي قد تؤثر على توقيت بدء البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" حيث تحرك في نطاق ضيق.
وتراجع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.34% أو ما يعادل 27 نقطة عند 7907 نقاط، في حين ارتفع مؤشر الألماني "داكس" 0.15% أي حوالي 31 نقطة إلى 18314 نقطة، واستقر الفرنسي "كاك" عند مستوى 8132 نقطة.
وينصب تركيز المستثمرين على تقرير التضخم في منطقة اليورو عن شهر مارس الماضي، والمقرر صدوره في تمام الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش.
وجاء تقرير التضخم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، الصادر أمس الثلاثاء، أقل من المتوقع، مما يعزز احتمالات تراجع التضخم في أوروبا.
وتشير توقعات المحللين إلى ارتفاع أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بنسبة 3% في مارس، مقارنة بـ 3.1% في فبراير الماضي.
وارتفع قطاع التكنولوجيا اليوم بنسبة 0.3%، وسط تعاملات متقلبة، عقب الزلزال القوي الذي ضرب تايوان، ومع تصاعد المخاوف بشأن الاضطرابات المحتملة في صناعة الرقائق الحيوية والتي قادت الكثير من الارتفاع العالمي في الرابع الرابع من 2023.
وبالنسبة للأسهم الفردية، هوت أسهم شركة "ماير برجر" المتخصصة في صناعة الألواح الشمسية بنسبة 31.9%، بعدما أعلنت أنها أكملت بنجاح زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق اكتتاب في أسهم إضافية، مما أدى إلى تسجيل عائدات إجمالية تقدر بـ 206.75 مليون فرنك سويسري أي ما يعادل 227.7 مليون دولار.
وتتجه الأنظار الآن إلى التصريحات التي سيدلي بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" اليوم في منتدى في كاليفورنيا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟