أسهم أوروبا تستقر وسط ترقب صدور النتائج المالية للشركات

أسهم أوروبا تستقر  وسط ترقب صدور النتائج المالية للشركات
استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، وسط ترقب المستثمرين صدور التقارير المالية للشركات خلال الربع الأول.
وعوضت مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا خسائر قطاع البنوك، مع تقييم المتعاملين لأثر التشديد النقدي على أداء الشركات ونتائج أعمالها.
وفي تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة بسيطة بلغت 0.1%، ليظل بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع.
وارتفع كل من مؤشري "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.28% ليصل إلى 8067 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.26% مسجلًا 18184 نقطة، بينما تراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.27% إلى 8083 نقطة.
وارتفع قطاع التكنولوجيا بنسبة 2.4%، مدعومًا بصعود سهم شركة "إيه.إس.إم إنترناشونال" بحوالي 12.2% بعدما أعلنت رفع توقعاتها لأرباح الربع الثاني من هذا العام، بفضل الطلب القوي من الصين ومبيعات أعلى لبعض المنتجات.
وهبط قطاع البنوك بحوالي 0.9% مما حد من مكاسب المؤشر، كما تراجعت أسهم الاتصالات بـ 0.4%، في حين ارتفعت أسهم قطاع التعدين بنسبة 1.9%.
وهوى سهم الشركة السويدية "هاندلس بانكن" بعدما أعلنت تسجيل أرباح صافية في الربع الأول من هذا العام أقل من توقعات السوق، نتيجة ارتفاع النفقات.
وهبط سهم "روش" السويسرية المتخصصة في صناعة الأدوية بحوالي 2.3% بعدما أعلنت انخفاض المبيعات في الربع الأول بنسبة 6%.
وتراجع سهم شركة تصنيع السلع الفاخرة "كيرينج" بنسبة 9.3% بعدما قالت إنها تتوقع تراجعًا بنحو 40% و45% في الأرباح التشغيلية للنصف الأول من 2024.
وخسر سهم صانعة السيارات السويدية "فولفو" حوالي 5.98%، بالرغم من إعلان الشركة ارتفاع الأرباح التشغيلية الأساسية بنسبة 8% على أساس سنوي في الربع الأول، مع زيادة مبيعات التجزئة بنسبة 12% لتصل إلى 182.687 مركبة خلال نفس الفترة.
ويتابع المستثمرون صدورنتائج أعمال كل من "أورانج" و"إير ليكيد" و"روش" و"هيثرو"، في وقت لاحق من اليوم، فضلاً عن بيانات ثقة الأعمال في ألمانيا، وسط توقعات ارتفاع المؤشر إلى 88.9 نقطة في أبريل مقارنة بـ 87.8 نقطة الشهر الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟