أسهم أوروبا تواصل الهبوط مع تصاعد مخاوف استمرار الفائدة المرتفعة

أسهم أوروبا تواصل الهبوط مع تصاعد مخاوف استمرار الفائدة المرتفعة
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مع تصاعد المخاوف بشأن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول، في ظل ارتفاع عوائد السندات العالمية.
ويترقب المستثمرون عن كثب المزيد من البيانات الاقتصادية، التي توفر أدلة جديدة حول مسار معدلات الفائدة العالمية.
في تمام الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، مع تسجيل خسائر في كافة الأسواق والقطاعات بالمنطقة تقريبًا.
وهبط كلا من مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.22% ليصل إلى 8235 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.35% عند 18613 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.41% إلى 8025 نقطة.
وكانت الأسهم الأوروبية قد أنهت تعاملات أمس الثلاثاء على تراجع بأعلى وتيرة منذ أبريل الماضي، في ظل ترقب المتعاملون صدور بيانات المعروض النقدي في منطقة اليورو.
وخلال تعاملات اليوم، ارتفع قطاع النفط والغاز بنسبة 0.8%، متأثرًا بارتفاع أسعار النفط، كما ارتفع أيضًا كلا من قطاعي السيارات والبنوك مما حد من خسائر المؤشر الرئيسي.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة "إنترناشيونال دستربيوشنز سيرفسز" المالكة للبريد الملكي البريطاني بنسبة 2.74% بعد إعلانها قبول عرض استحواذ بقيمة 3.57 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 4.56 مليار دولار، من الملياردير التشيكي "دانيال كريتنسكي.
وتراجع سهم "أنجلو أمريكان" المدرج في بورصة لندن بنسبة 1.21% بعدما أبدت مجموعة "بي إتش بي" الأسترالية رغبتها في تمديد محادثات الاستحواذ.
وتتجه أنظار المستثمرين الآن نحو بيانات التضخم في ألمانيا، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، والتي من المتوقع أن تكشف بعض التراجع على أساس شهري في مايو الجاري.

.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟