أسواق الخليج تتراجع في الختام مع استمرار المخاوف الجيوسياسية

أسواق الخليج تتراجع في الختام مع استمرار المخاوف الجيوسياسية
أسواق الخليج تتراجع تراجعت أغلب أسواق الأسهم الخليجية في ختام تعاملات يوم الإثنين، مع استمرار القلق بشأن تصاعد الصراع العسكري في منطقة الشرق الأوسط، بجانب الشكوك المحيطة بمسار أسعار الفائدة الأمريكية، والتي تسببت في تفاقم المخاوف.
وفي فجر يوم الجمعة، ترددت أصداء انفجارات في إيران، وقالت مصادر إنه هجوم إسرائيلي، ردًا على العملية العسكرية التي قامت بها إيران مطلع الأسبوع الماضي، والتي ألحقت أضرار بسيطة في تل أبيب.
وقالت إيران إنها لا تعتزم الرد على تلك الهجمات، مما يشير إلى هدوء المخاوف بشأن اتساع الصراع في المنطقة.مرحبا 
وأغلق مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم على تراجع بنسبة 0.1%، متأثرًا بهبوط سهم مصرف الراجحي بحوالي 0.6%، وتراجع سهم شركة سابك للمغذيات الزراعية بحوالي 3.5%.
وصرح رئيس مقر الفيدرالي الأمريكي في ولاية شيكاغو، أوستان جولسبي، يوم الجمعة، إن التقدم في خفض معدل التضخم تعثر بشكل ملحوظ هذا العام، مما يشير إلى التراجع عن ضرورة خفض أسعار الفائدة.
وانخفض مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.2% بعدما هبط سهم بنك الإمارات دبي الوطني بحوالي 1.8%.
كما هبط مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بحوالي 0.6% في ختام جلسة اليوم.
وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، حيث هبط سعر خام القياس العالمي "برنت" رغم بقاءه أعلى 86 دولار للبرميل، في ظل تركيز المستثمرين على التضخم، مع عدم تأثر إمدادات النفط العالمية حتى الآن بالتوترات في منطقة الشرق الأوسط.
وانخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.3% مع تراجع أغلب الأسهم على المؤشر، من بينهم سهم بنك قطر الوطني الذي هبط بحوالي 2.1%.
وخارج منطقة الخليج، أنهى مؤشر الأسهم القيادية في مصر تعاملات اليوم على تراجع، حيث هبط بنسبة 1.7%، متأثرًا بتراجع سهم مجموعة طلعت مصطفى بـ 2.6%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟