شركة ABB السويسرية تعلن تخطي أرباحها التوقعات خلال الربع الأول

شركة ABB السويسرية تعلن تخطي أرباحها التوقعات خلال الربع الأول
أعلنت شركة ABB الهندسية السويسرية يوم الخميس أنها سجلت أرباحًا أعلى من المتوقع خلال بداية العام وتوقعت نموًا أسرع في الإيرادات في الأشهر المقبلة.
أشارت الشركة المصنعة لروبوتات المصانع ومحركات السفن والمحركات الصناعية عن زيادة الأرباح التشغيلية الأساسية (EBITA) خلال لاربع الأول بنسبة 11 في المائة إلى 1.42 مليار دولار، متفوقة على توقعات المحللين البالغة 1.36 مليار دولار.
زادت الإيرادات بنسبة 2 في المائة على أساس مماثل إلى 7.87 مليار دولار، وهو ما يقل عن التوقعات البالغة 8.13 مليار دولار.
أضافت ABB إنها ترجح نموًا أسرع في الربع الثاني، مشيرة إلى إنها تتوقع معدل نمو متوسط في الإيرادات المماثلة، مما يحد من تأثير تحركات العملة والتغيرات في محفظة الشركة.
وقالت ABB، التي تصنع أيضًا شواحن للسيارات الكهربائية، إنها ترجح أن يبلغ نمو الإيرادات حوالي 5 في المائة، وهو نفس المستوى المستهدف في بداية العام.
كما قدمت الشركة السويسرية العديد من الوضوح بشأن أرباحها، قائلة إنها تتوقع أن يبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 18 في المائة، وهي مرتفعة عن التوقعات السابقة لتحسن طفيف عن مستوى 2023 البالغ 16.9 في المائة.
وقال الرئيس التنفيذي بيورن روزنغرين: "مقابل المقارنات العالية، يظهر أدائنا في الربع الأول أن العام قد بدأ بشكل جيد مع زخم طلبيات أقوى من المتوقع، وهامش قياسي مرتفع وتسليم نقدي قوي".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟