شركة SMIC الصينية تتفوق على تقوقعات المحللين في الأرباح مشيرة لتجنبها حرب الأسعار

شركة SMIC الصينية تتفوق على تقوقعات المحللين في الأرباح مشيرة لتجنبها حرب الأسعار
قالت شركة SMIC لتصنيع أشباه الموصلات الصينية يوم الجمعة إنها ستتفادى حرب الأسعار في الصناعة وترجح نمو الإيرادات المتتالية في الربع الحالي بنسبة تصل إلى 15 في المائة.
قال الرئيس التنفيذي المشارك تشاو هايجون، الذي حذر من حرب الأسعار في مايو: "لقد واجهنا بالفعل موقفًا حيث يستخدم بعض أقراننا الذين لديهم القدرة الزائدة أسعارًا منخفضة لجذب العملاء".
أضاف تشاو في مؤتمر عبر الهاتف بشأن الأرباح يوم الجمعة: "لن تأخذ SMIC زمام المبادرة لخفض الأسعار".
تتوقع الشركة الصينية ارتفاع الإيرادات بنسبة تتراوح بين 13 إلى 15 في المائة على أساس ربع سنوي للربع الحالي.
أعلنت الشركة عن نتائج في وقت متأخر من يوم الخميس تخطت التوقعات.
أعلنت SMIC عن أرباح الربع الثاني قدرها 164.6 مليون دولار، وهو ما يتجاوز متوسط ​​103.8 مليون دولار الذي توقعه المحللون.
زادت الإيرادات بنسبة 21.8 في المائة على أساس سنوي إلى 1.9 مليار دولار، متخطية التوقعات أيضًا ومتجاوزة التوجيهات التي قدمتها على أساس ربع سنوي في مايو، ومع ذلك، تراجع صافي الدخل بنسبة 59.1 في المائة على أساس سنوي.
صعدت أسهم SMIC بنسبة 7 في المائة في هونج كونج صباح يوم الجمعة وسط ارتفاع واسع النطاق في السوق مما رفع المؤشر القياسي بنسبة 2 في المائة.
انتعشت مبيعات أشباه الموصلات العالمية بنسبة 18.3 في المائة إلى 149.9 مليار دولار في الربع الثاني، مع نمو السوق الصينية بنسبة 21.6 في المائة، وفقًا لجمعية صناعة أشباه الموصلات.
تنتج شركة SMIC في المقام الأول رقائق أساسية للإلكترونيات الأقل تطوراً، حيث نالت اهتماماً بعد أن كشف تفكيك هاتف ذكي من هواوي عن رقاقة من صنع SMIC من بين أكثر الرقائق تقدماً المنتجة في الصين.
أعلنت شركة TSMC الرائدة في الصناعة عن ارتفاع بنسبة 30 في المائة في إيرادات الربع الثاني، ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى الطلب القوي على الرقائق المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟