شركة ميرسك ترفع توقعات الأرباح في ظل قوة السوق وتوتر الوضع في البحر الأحمر

شركة ميرسك ترفع توقعات الأرباح في ظل قوة السوق وتوتر الوضع في البحر الأحمر
كشفت مجموعة الشحن الدنمركية ميرسك يوم الاثنين إنها رفعت توقعاتها للعام بأكمله عقب نتائج قوية في الربع الثالث وطلب قوي واستمرار تعطيل الشحن في البحر الأحمر.
قالت شركة ميرسك إنها غيرت توقعاتها لنمو حجم سوق الحاويات العالمية في عام 2024 إلى حوالي 6 في المائة من نطاق يتراوح بين 4 في المائة إلى 6 في المائة في السابق.
كشفت شركة ميرسك عن أرباح أساسية أولية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 4.8 مليار دولار أمريكي للربع الثالث، وكان المحللون قد توقعوا أرباحًا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 3.7 مليار دولار أمريكي.
بلغت الإيرادات 15.8 مليار دولار، متخطية توقعات المحللين البالغة 14.4 مليار دولار.
أثرت الهجمات التي شنها الحوثيين على السفن في البحر الأحمر إلى تعطيل طريق شحن حيوي للتجارة بين الشرق والغرب، حيث أدى إعادة توجيه الشحنات لفترات طويلة إلى ارتفاع أسعار الشحن والتسبب في ازدحام في الموانئ الآسيوية والأوروبية.
وقالت الشركة إنها ترجح الآن تحقيق أرباح أساسية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للعام بأكمله تتراوح بين 11 مليار دولار و11.5 مليار دولار، ارتفاعا من نطاق سابق تراوح بين 9 مليارات دولار و11 مليار دولار.
ومن المرجح أن تبلغ الأرباح قبل الفوائد والضرائب لعام 2024 ما بين 5.2 مليار دولار و5.7 مليار دولار، ارتفاعاً من 3 مليارات إلى 5 مليارات دولار في وقت سابق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟