صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب "التكنولوجيا" ووسط ترقب بيانات التضخم

صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب "التكنولوجيا" ووسط ترقب بيانات التضخم
ارتفعت الأسهم الأوروبية في أولى جلسات شهر مارس، مدعومة بصعود الأسهم العالمية عقب صدور بيانات التضخم بالولايات المتحدة والتي جاءت إيجابية.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم. 
في تمام الساعة 8:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4 %، لكنه يتجه صوب تسجيل أول تراجع أسبوعي منذ أكثر من ستة أسابيع. 
ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.60% ليصل إلى 7675 نقطة، كما زاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.69% عند مستوى 17799نقطة، فيما ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.38% مسجلًا 7957 نقطة.
وقادت أسهم التكنولوجيا مكاسب الأسهم الأوروبية اليوم، حيث ارتفعت بحوالي 1.1%، مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية، التي أنهت التعاملات الليلية عند مستوى قياسي. 
وقفز سهم الشركة الألمانية "دايملر تراك" المتخصصة في صناعة الشاحنات، بأكثر من 11%، بعدما زادت الشركة توزيعات الأرباح، وأعلنت عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بعدما سجلت أرباح أفضل من التوقعات في العام الماضي، قبل استقطاع الضرائب. 
وأظهرت البيانات الصادرة أمس عن مكتب الإحصاءات الفيدرالي الألماني، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين في فبراير إلى 2.7% مقارنة بـ 3.1% في يناير، بفعل تراجع أسعار الطاقة بنسبة 2.4% خلال نفس الفترة.
وكشفت بيانات منفصلة، تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين في فرنسا ليسجل 3.1% في فبراير الماضي مقابل 3.4% في الشهر السابق، كما تباطؤ نظيره الإسباني إلى 2.9% مقارنة بـ 3.5%، بدعم من انخفاض أسعار الغذاء والطاقة. 
وتشير توقعات المحللين إلى تباطؤ التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى حوالي 2.5% في قراءة فبراير المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، بعدما وصل إلى 2.8% في يناير 2024.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟