صعود الأسهم الأوروبية وسط التفاؤل بشأن نتائج أعمال الشركات

صعود الأسهم الأوروبية وسط التفاؤل بشأن نتائج أعمال الشركات
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مع اتجاه الأنظار نحو إعلان نتائج أعمال الشركات، وترقب تعليقات اليوم الثاني لشهادة "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس بعد تصريحاته الحذرة بشأن أسعار الفائدة أمس. 
وفي تمام الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، مدعومًا بمكاسب أسهم السفر والترفيه الذي صعد بـ 0.6%. 
وارتفع مؤشرا "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.25% ليصل إلى 8159 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.14% إلى 18261 نقطة، بينما استقر "كاك" الفرنسي عند 7504 نقاط.
وقال باول في شهادته أمس، إن معدل التضخم مازال أعلى من المستوى المستهدف البالغ 2%، لكنه يتحسن في الشهور القليلة الأخيرة، مشيرًا إلى أن المجلس بحاجة للمزيد من البيانات الجيدة لاتخاذ قرار خفض أسعار الفائدة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، صعد سهم شركة "كونجسبيرج جروبين" النرويجية المتخصصة في المجال التكنولوجي بنسبة 6.82%، بعدما كشفت نتائج أعمالها ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 21% على أساس سنوي في الربع الثاني.
وقفز سهم شركة " ترافيس بيركنز" 2.6 % بعد أن عينت شركة مواد البناء البريطانية "بيت ريدفيرن" رئيسا تنفيذيا جديدا لها خلفا لنيك روبرتس الذي سيتنحى في 16 سبتمبر القادم بعد أن أمضى خمس سنوات على رأس الشركة.
وهبط سهم دايركت لاين بنحو 0.5% بعد أن خططت شركة التأمين البريطانية لدفع 60% من أرباحها التشغيلية كتوزيعات منتظمة.
كما تراجع سهم باريت ديفيلوبمنتس البريطانية بحوالي 2.8 % بعدما توقعت شركة التطوير العقاري انخفاضا يصل إلى 7% في أهداف بناء المنازل للسنة المالية 2025، حيث تعيق معدلات الرهن العقاري المرتفعة والمخاوف الاقتصادية الأوسع نطاقا التعافي في قطاع الإسكان في البلاد.
وتتجه الأنظار نحو صدور قراءة التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غدًا الخميس، والتي ستؤثر على اتجاه السياسة النقدية وأسعار الفائدة، وسط توقعات تباطؤه إلى 3.10% في يونيو الماضي مقارنة بـ 3.30% في مايو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟