صعود الأسهم الأوروبية وسط ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم بمنطقة اليورو

صعود الأسهم الأوروبية وسط ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم بمنطقة اليورو
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، مدعومة بمكاسب أسهم شركات التكنولوجيا والنفط، لكن الحذر هيمن على أغلب التعاملات، حيث أحجم المستثمرون عن اتخاذ قرارات استثمارية كبيرة قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وصدور بيانات التضخم في منطقة اليورو.
وفي تمام الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% مسجلًا 512.61 نقطة، بعدما حدت خسائر قطاع الأغذية والمشروبات من المكاسب. 
وانخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.41% ليصل إلى 8258 نقطة، ارتفع مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.29% إلى 18374 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.23% مسجلًا 7461 نقطة.
وهبط سهم شركة "دياجيو" للمشروبات الروحية بنسبة 8% بعدما أعلنت عن تراجع أرباحها السنوية بحوالي 4.8%. 
وتراجعت الموارد الأساسية بـ 0.7% بعدما انخفضت أسعار المعادن الصناعية إلى حد كبير بفعل تباطؤ زخم النمو العالمي والعزوف عن المخاطرة. وانخفضت أسعار الألومنيوم والزنك لأدنى مستوياتهما في ثلاثة أشهر.
وارتفع سهم عملاق النفط الأوروبي "بي.بي" بنسبة 2% بعدما أعلنت عن تسجيل أرباح تفوق التوقعات في الربع الثاني من العام الجاري، حيث بلغت 2.76 مليار دولار، وأعلنت أنها ستزيد التوزيعات وستمدد برنامج إعادة شراء الأسهم، مما دفع قطاع النفط للصعود بـ 0.7%. 
و صعد سهم ستاندرد تشارترد بحوالي 4.7% بعدما أعلن البنك عن أكبر عملية إعادة شراء للأسهم بقيمة 1.5 مليار دولار ورفع توقعاته بشأن الأرباح السنوية.
وقفز سهم "سانت جيمس بليس" البريطانية لإدارة الثروات بـ 17.8% بعدما أعلنت عن نيتها لخفض التكاليف بعشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية.
وصعد قطاع التكنولوجيا بنسبة 0.5% وسط ترقب الكشف عن النتائج المالية لشركة مايكروسوفت في وقت لاحق من اليوم.
ومن المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم اجتماعه للسياسة النقدية الذي يستمر على مدى يومين.
كما يترقب عن كثب المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو، المتوقع صدورها في الساعة 0900 بتوقيت غرينتش.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟