صعود أغلب أسواق الخليج بفعل ارتفاع أسعار النفط

صعود أغلب أسواق الخليج بفعل ارتفاع أسعار النفط
ارتفعت أغلب أسواق الأسهم الخليجية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، في ظل ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد المخاوف الناتجة عن اشتعال التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
وصعدت أسعار النفط التي تعد المحفز الرئيسي لأسواق الخليج، بنسبة 0.5% ليصل سعر البرميل إلى 82.6 دولار في تمام الساعة 07:35 بتوقيت جرينتش، لكن توقعات ضعف الطلب حدت من المكاسب.
وأعلنت جماعة الحوثي اليمينة اليوم الثلاثاء، استهداف السفينة الأمريكية "بينوكيو" في البحر الأحمر بصواريخ، ردًا على الغارات الجوية التي شنها تخالف أمريكي بريطاني على مدن ساحلية وبلدات صغيرة في غرب اليمين أمس الاثنين.
وفي بداية تعاملات اليوم، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.2% بدعم من مكاسب عدد من القطاعات من بينها الطاقة والمرافق العامة والاتصالات والتمويل.
وزاد سهم بنك الإنماء بنسبة 1.1% وبنك الأول السعودي بحوالي 1.3%، في حين ارتفع سهم "أكوا باور" بـ 0.6%.
وصعد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.1% بفضل ارتفاع سهم الدار العقارية بحوالي 0.7%، وسهم أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بنحو 1.9%.
وهبط سهم سوق دبي المالي بنسبة 0.2% بفعل هبوط سهم إعمار للتطوير العقاري بـ 0.5% وسهم بنك المشرق بنسبة 4.5% بالرغم من ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة بنسبة 1.2%.
وارتفع المؤشر الرئيسي في بورصة قطر بحوالي 0.2% بفضل ارتفاع جميع القطاعات تقريبًا وسط صعود سهم صناعات قطر بنسبة 1.1% وسهم قطر لنقل الغاز بحوالي 0.7%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟