عقب عطل في خدمات مايكروسوفت.. توقف العمل في بورصة لندن ومعظم الشركات العالمية والسهم يهبط 2%

عقب عطل في خدمات مايكروسوفت.. توقف العمل في بورصة لندن ومعظم الشركات العالمية والسهم يهبط 2%
شهد صباح يوم الجمعة حدوث سلسلة من الأعطال التقنية، على خدمات عدد من شركات الطيران، والمصارف، وبورصة لندن للأوراق المالية، ما دفع شركات "أمريكان إير لاينز" و"دلتا" و"يونايتد" لمطالبة إدارة الطيران الفيدرالية بفرض حظر شامل على كافة عمليات الإقلاع والهبوط.
حيث تم معرفة هذا العطل مساء يوم أمس الخميس، وأفادت الشركات بأن السبب هو مشكلة في خدمات "مايكروسوفت"، وأيضاً خدمات "آزور" السحابية وبرامج "مايكروسوفت 365".
وقررت شركة "فرونتير إير لاينز" الأمريكية تعطيل عمليات الإقلاع لمدة ساعتين.
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في تحذير صباح الجمعة، إن شركات "أمريكان إير لاينز" و"دلتا" و"يونايتد" طالبتها بفرض حظر شامل على جميع الرحلات الجوية بسبب الأعطال.
وأمرت الإدارة جميع مراقبي الحركة الجوية بإخطار الطائرات في الجو بالعطل، وتوجيه الطيارين بعدم الهبوط، وحظر إقلاع أي رحلات أخرى.
ومن جانبها، قالت مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية بأنها تواجه أعطالاً حول العالم تمنعها من نشر الأخبار، وأفادت شركات طيران في مومباي وهونج جونج بأنها لجأت إلى تسجيل وصول المسافرين في المطارات يدوياً.
وترتب على هذا الأمر، انخفاض سهم "مايكروسوفت" في تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت بنسبة 1.86% إلى 432.17 دولار.
وعلى الجانب الأخر، قالت الشركة الأمريكية "مايكروسوفت" في بيان إنها استعادت معظم الخدمات السحابية بعد الخلل العالمي الذي واجهته، لكن بعض العملاء قد لا يزالون يواجهون مشكلات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟