قطاع التجزئة يقود مكاسب الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات

قطاع التجزئة يقود مكاسب الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، مع تحسن معنويات المستثمرين بعد بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية، مما عزز احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة قريبًا.
وتترقب الأسواق قرار مهم بخصوص أسعار الفائدة الأوروبية من البنك المركزي الأوروبي في نهاية اجتماع غدًا الخميس.
في تمام الساعة 07:23 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5% ليعوض جزء من الخسائر التي تكبدها في جلسة أمس.
وارتفعت كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.25% ليصل إلى 8252 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.51% عند مستوى 18499 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.41% إلى 7970 نقطة.
وأنهت بورصة "وول ستريت" تعاملات أمس الثلاثاء على ارتفاع، وتعافت الأسهم الآسيوية بشكل كبير بعد بيانات أظهرت تراجع الوظائف الأمريكية الجديدة في أبريل الماضي، مما يعكس تباطؤ سوق العمل ويعزز احتمالات خفض الفائدة الأمريكية هذا العام.
وينصب تركيز المستثمرين حاليًا على قرار البنك المركزي الأوروبي غدًا بشأن أسعار الفائدة، وسط توقعات خفض تكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس من مستوى قياسي حاليًا عند 4%.
وارتفعت جميع مؤشرات القطاعات الأوروبية الرئيسية، وفي مقدمتها قطاع التجزئة الذي صعد بحوالي 1.7% بعدما قفز سهم شركة "إنديتكس المالكة للعلامة التجارية "زارا" بنسبة 4.7% بفضل أرقام مبيعات أفضل من المتوقع في نتائج الربع الأول.
وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات استقراره عند 53.3 نقطة في القراءة النهائية لشهر مايو.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟