قطاعا الصناعة والتكنولوجيا يقودان مكاسب الأسهم الأوروبية اليوم

قطاعا الصناعة والتكنولوجيا يقودان مكاسب الأسهم الأوروبية اليوم
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، وسجل قطاعا الصناعة والتكنولوجيا أكبر المكاسب، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة المقبل، ونتائج الانتخابات الفرنسية المقررة بداية الأسبوع القادم.
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%.
وارتفع أيضًا كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.31% ليصل إلى 8273 نقطة، و"داكس" الألماني 0.66% عند مستوى 18297 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.44% إلى 7695 نقطة.
وصعدت أسهم الشركات الصناعية بحوالي 0.6% بدعم من ارتفاع سهم "دي.إتس.إل" الألمانية بنسبة 2.5%، بعدما توقعت نظيرتها الأمريكية "فيديكس" تسجيل أرباح مالية للعام 2025 تفوق توقعات المحللين.
وانتعش قطاع التكنولوجيا الأوروبي حيث ارتفع بنسبة 1%، مدعومًا بأداء نظيره الأمريكي خلال التعاملات الليلية، بفضل ارتفاع سهم شركة "إنفيديا" عملاق صناعة الرقائق بأكثر من 6%.
أشار تقرير "جيه إف كيه" حول ثقة المستهلكين في ألمانيا الذي صدر اليوم، إلى أنه من المتوقع تراجع مؤشر الثقة 0.8 نقطة إلى سالب 21.8 نقطة في يوليو المقبل من قراءة يونيو المعدلة.
وأوضح التقرير أن توقعات المستهلكين بشأن الدخل والاقتصاد تراجعت بنسبة طفيفة في الاستطلاع الأخير، بفعل ارتفاع نوايا الادخار وانخفاض نوايا الشراء بصورة طفيفة أيضاً.
وتتجه الأنظار نحو بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي ستقدم المزيد من الأدلة والإشارات للمساعدة في تحديد مسار أسعار الفائدة الأميركية.
ومن المقرر أيضا صدور بيانات أسعار المستهلكين من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
ويترقب المتعاملون أيضا نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد المقبل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟