مؤشر نيكاي 225 الياباني يستمر في سلسلة التراجع مع انخفاض أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق

مؤشر نيكاي 225 الياباني يستمر في سلسلة التراجع مع انخفاض أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بما يزيد عن 1 في المائة يوم الاثنين، ليستمر في سلسلة التراجع للجلسة الرابعة، مع انخفاض أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق بعد أن أغلقت نظيراتها في وول ستريت على هبوط حاد في نهاية الأسبوع الماضي.
هبط مؤشر نيكاي 225 بنسبة 1.17 في المائة إلى 39593.81 نقطة بحلول منتصف النهار، في حين تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.04 في المائة إلى 2831 نقطة.
تراجعت شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات الرقائق بنسبة 2.21 في المائة لتكون أكبر المؤثرين على مؤشر نيكاي.
تراجع سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة 3.19 في المائة، كما تراجع سهم شركة شين-إيتسو كيميكال لصناعة رقائق السيليكون بنسبة 1.71 في المائة.
قادت أسهم إنفيديا موجة بيع في الرقائق، مع أداء مؤشر فيلادلفيا إس إي لأشباه الموصلات دون أداء السوق الأوسع نطاقا بانخفاض يزيد عن 3 في المائة.
انكمش سهم شركة IHI للصناعات الثقيلة بنسبة 3.71 في المائة مع قيام المستثمرين ببيع الأسهم التي زادت على خلفية ارتفاع فرص فوز دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي مما أدى إلى ما يسمى "صفقات ترامب".
تراجعت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو للأوراق المالية باستثناء خمسة منها، وارتفعت أسهم شركات السكك الحديدية بنسبة 1.55 في المائة، في حين زاد قطاع الطيران بنسبة 0.07 في المائة. ومن بين مكونات مؤشر نيكاي البالغ عددها 225، ارتفع 46 سهم وتراجع 178 سهم واستقر سهم واحد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟