مؤشر نيكاي 225 الياباني ينتعش مدعوماً بارتفاع أسهم التكنولوجيا وتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينتعش مدعوماً بارتفاع أسهم التكنولوجيا وتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني بكا يزيد عن 1 في المائة يوم الثلاثاء، مع راتفاع معنويات المستثمرين نتيجة زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام بينما واصلت أسهم التكنولوجيا انتعاشها.
قفز نيكاي بنسبة 1.18 في المائة إلى 38688.66 نقطة بحلول منتصف النهار، بعد أن ارتفع لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 38863.14 نقطة، وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مكاسبة بنسبة 0.28 في المائة إلى 2736.19 نقطة.
وأظهر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة أن النمو تباطأ أكثر من المحتمل في أبريل مما أدى إلى زيادة عمليات الشراء.
تقدمت الأسهم اليابانية على نطاق واسع في الجلسة الصباحية مدعومة بالأخبار الإيجابية، حيث تم تداول 132 من مكونات مؤشر نيكاي البالغ عددها 225 على رتفاع.
صعدت أسهم التكنولوجيا المحلية مع عودة المستثمرين من عطلة نهاية أسبوع طويلة إلى وول ستريت المتقدمة بعد أن أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أبل عن نتائج إيرادات مرتفعة.
كانت الأسواق المالية اليابانية مغلقة يومي الجمعة والاثنين بمناسبة عطلة عامة،وير المحللون إن المخاوف ارتفعت من عدم إجراء أي تخفيضات في العام الجاري، لذلك كان مؤشر نيكاي يشهد قليلاً من الراحة.
وفي الأسهم الفردية، ارتانتعشتفعت أسهم طوكيو إلكترون وسكرين هولدينجز بنسبة 4.1 في المائة و4.2 في المائة على التوالي، كما ترتفع سهم ديسكو كورب بنسبة 6.7 في المائة ليصبح الأفضل أداء في الجلسة.
زاد سهم مجموعة SoftBank Group المستثمرة في مجال الذكاء الاصطناعي بنسبة 2.8 في المائة.
من ناحية أخرى، تراجعت أسهم مجموعة سوني بنسبة 3.5 في المائة وانخفض سهم شركة الأدوية دايتشي سانكيو بنسبة 3.7 في المائة، مما حد من مكاسب مؤشر نيكاي 225.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟