مؤشر نيكاي 225 الياباني ينتعش مدعوماً بأسهم التكنولوجيا والارتفاع في وول ستريت

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينتعش مدعوماً بأسهم التكنولوجيا والارتفاع في وول ستريت
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني يوم الأربعاء مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا ذات الثقل الكبير متتبعة أسهم النمو الضخمة في الولايات المتحدة خلال الليل.
قفز مؤشر نيكاي 225 بنسبك 0.81 في المائة إلى 40398.35 نقطة.
أغلقت مؤشرات الأسهم في وول ستريت على ارتفاع يوم الثلاثاء، معززة بمكاسب تسلا وأسهم النمو ذات القيمة السوقية الضخمة، لكن أحجام التداول كانت ضعيفة قبل عطلة الرابع من يوليو وإصدار بيانات الوظائف غير الزراعية لشهر يونيو والتي تنال بإهتمام كبير يوم الجمعة.
سجل مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مكاسب بنسبة 0.13 في المائة إلى 2860.26 نقطة، ومن المرجح أن يسجل رابع جلسة على التوالي من المكاسب.
صعد مؤشر أسهم النمو توبكس، الذي يتخلف عن مؤشر أسهم القيمة في أدائه الأسبوعي، بنسبة 0.46 في المائة، في حين تراجع مؤشر أسهم القيمة بنسبة 0.34 في المائة.
انتعش سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق بنسبة 2.48 في المائة ليقدم أكبر دفعة لمؤشر نيكاي.
تقدم سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة 1.64 في المائة، وارتفع سهم شركة تي دي كيه لصناعة المكونات الإلكترونية بنسبة 3.99 في المائة وصعد سهم شركة شين إيتسو كيميكال لصناعة رقائق السيليكون بنسبة 2.4 في المائة.
من ناخية أخرى، تراجع سهم تويوتا موتور بنسبة 0.9 في المائة، كما انخفض سهم شركة التأمين طوكيو مارين هولدينجز بنحو 1.56 في المائة، وتراجع سهم مجموعة ميتسوبيشي يو إف جيه المالية المصرفية بنسبة 0.5 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟