مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض مع هبوط الين والمستثمرون ينتظرون صدور الوظائف في الولايات المتحدة

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض مع هبوط الين والمستثمرون ينتظرون صدور الوظائف في الولايات المتحدة
هبط مؤشر نيكاي 225 الياباني في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء مع تأثر الأسهم المحلية بمكاسب الين أثناء الليل وتحول المستثمرين إلى الحذر قبل نشر تعديلات على بيانات التوظيف الأمريكية.
تراجع نيكي بنسبة 0.7 في المائة إلى 37805.35 نقطة عند نهاية التداولات في منتصف النهار، في حين انخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 0.6 في المائة إلى 2655.29 نقطة.
جاء التراجع خلاف تحركات الين، الذي تم تداوله في آخر مرة عند حوالي 145.36 مقابل الدولار بعد هبوطة إلى 147.34 في اليوم السابق.
يميل الين القوي إلى التأثير عكسياً على أسهم المصدرين، لأنه يحد من قيمة الأرباح الخارجية بالين عندما تعيد الشركات هذه الأرباح إلى اليابان.
يترقب المشاركون في السوق أيضًا إصدار المراجعات الأولية المرجعية لبيانات التوظيف في الولايات المتحدة للأشهر الـ12 حتى مارس، والمقرر صدورها في وقت لاحق من يوم الأربعاء.
كانت أسهم شركات الرقائق الإلكترونية الرئيسية من بين تلك التي تم تداولها باللون الأحمر، عقب تراجع نظيراتها في الولايات المتحدة مما أثر على مؤشر نيكاي. 
هبط سهم طوكيو إلكترون بنسبة 1.5 في المائة وتراجع سهم أدفانتست بنحو 3 في المائة.
ومن بين الأسهم الأخرى، قفز سهم سيفن آند آي هولدينجز بنسبة 3.3 في المائة بعد هبوطه يوم الثلاثاء مع مواصلة المستثمرين في تقييم اقتراح استحواذ من شركة أليمنتيشن كوش تارد الكندية.
تراجعت شركة مستحضرات التجميل شيسيدو بنحو 5 في المائة لتصبح أكبر الخاسرين خلال اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟