مؤشر نيكاي 225 الياباني يهوي بما يفوق 1 في المائة يوم الخميس

مؤشر نيكاي 225 الياباني يهوي بما يفوق 1 في المائة يوم الخميس
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بأكثر من 1 في المائة يوم الخميس، حيث تم تداول معظم الشركات المدرجة في المؤشر بدون مكاسب، بينما ظل المستثمرون قلقين تحسباً لتدخل السلطات المحلية في سوق العملات.
هبط نيكاي بنسبة 1.2 في المائة إلى 40273.29 نقطة، بينما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.36في المائة إلى 2761.32 نقطة.
يرى المحللون أن المستثمرون الأجانب مهتمون بشراء الأسهم اليابانية، ولكنهم يرغبون في شرائها بسعر منخفض، لذا فهم يراقبون إلى أي مدى يُسمح للين بالهبوط.
تراجع الين إلى أدنى مستوى في 34 عاما مقابل الدولار اليوم الأربعاء، مما دفع السلطات النقدية الثلاث الرئيسية في اليابان إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة ضعف الين.
وفي مؤتمر صحفي بعد ذلك، قال الخبراء أنه لن تستبعد أي خطوات للرد على التحركات غير المنظمة في سوق العملات.
تم تداول الين في أحدث تعاملات عند 151.33 مقابل الدولار، وقال استراتيجيون إن مؤشر نيكاي تراجع أيضًا يوم الخميس بسبب الأسهم دون الحق في توزيعات الأرباح، ليهبط بنحو 260 نقطة بعد أن أصبحت العديد من مكوناته دون الحق في توزيعات الأرباح.
تراجع سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائقبنسبة 2.01 في المائة ليصبح أكبر عائق على مؤشر نيكاي225، بينما هبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صنع الرقائق بنسبة 0.63 في المائة.
وانخفضت جميع المؤشرات الفرعية للقطاع البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو باستثناء ثلاثة، مع تراجع أسهم شركات صناعة الورق بنسبة 4.88 في المائة لتصبح الأسوأ أداء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟