مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تتراجع بأسرع وتيرة خلال 16 شهرًا في مارس

مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تتراجع بأسرع وتيرة خلال 16 شهرًا في مارس
قالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA) في بيان إن مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي انخفضت في مارس بنسبة 5.2 قي المائة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وبلغت 1.03 مليون.
وسجل التراجع للمرة الأولى منذ بداية العام وكان رقما قياسيا منذ 16 شهرا.
وخلال شهر فبراير ارتفع الرقم بنسبة 10.1 في المائة، وفي الربع الأول، قفزت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 4.4 في المائة على أساس سنوي إلى 2.77 مليون سيارة.
تراجع عدد السيارات الجديدة المباعة في أوروبا ككل (دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة) بنسبة 2.8 في المائة في مارس إلى 1.38 مليون. وفي المملكة المتحدة، زادت المبيعات بنسبة 10.4 في المائة، حيث أن ذروة تسجيل السيارات الجديدة في البلاد تحدث في شهري مارس وسبتمبر.
وفي ألمانيا، أكبر سوق للسيارات في أوروبا، تقلصت المبيعات في مارس بنسبة 6.2 في المائة وبلغت 263.8 ألفًا، وفي فرنسا، انخفضت المبيعات بنسبة 1.5 في المائة إلى 180 ألفًا، وفي إيطاليا بنسبة 3.7 في المائة إلى 162 ألفاً.
وانخفضت مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي بنسبة 11.3 في المائة إلى 134.4 ألف، بما في ذلك في بلجيكا، قفز الرقم بنسبة 23.8 في المائة، وفي ألمانيا انخفض بنسبة 28.9 في المائة. وانخفضت حصة السيارات الكهربائية من إجمالي المبيعات في السوق الأوروبية إلى 13.9 في المائةومن 13 في المائة في فبراير.
تراجعت مبيعات مجموعة فولكس فاجن (بما في ذلك سكودا وأودي وسيات وبورش وما إلى ذلك) في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي بنسبة ٩ في المائة.
اوتفعت مبيعات السيارات من مجموعة تويوتا اليابانية بنسبة 18.4 في المائة، بينما انخفضت مبيعات مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية بنسبة 5.9 في المائة.
وخفضت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية BMW مبيعاتها في مارس بنسبة 6.7 في المائة، بينما انخفضت مبيعات منافستها مرسيدس بنز بنسبة 1.7 في المائة.
باعت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا 28.9 ألف سيارة في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي، وهو ما يقل بنسبة 30.4 في المائة عن الشهر نفسه من العام السابق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟