مبيعات شركة تويوتا تهبط بنسبة 7 في المائة في فبراير بسبب الركود في الصين واليابان

مبيعات شركة تويوتا تهبط  بنسبة 7 في المائة في فبراير بسبب الركود في الصين واليابان
هبطت المبيعات العالمية لشركة تويوتا موتور بنسبة 7 في المائة خلال شهر فبراير مقارنة بالعام السابق، بفعل الضعفالصيني بسبب عطلة السنة القمرية والركود في اليابان بعد فضيحة اختبار السلامة في وحدة السيارات الصغيرة التابعة لها.
انخفضت المبيعات في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم بنسبة 36 في المائة، وخلال العام الجاري جاءت عطلة رأس السنة القمرية الجديدة لمدة أسبوع في فبراير، بينما كانت العام الماضي خلال شهر يناير.
ومع ذلك، في شهري يناير وفبراير، كان تقلص المبيعات في الصين أقل بكثير بنسبة 0.7 في المائة، على الرغم من أن ذلك لا يزال أقل من زيادة بنسبة 6.4 في المائة في مبيعات سيارات الركاب على مستوى القطاع.
قفزت مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة لشهر فبراير بنسبة 16 في المائة ومبيعاتها في أوروبا بنسبة 14 في المائة، بينما انخفضت مبيعات اليابان بمقدار الثلث. 
تضررت المبيعات المحلية بفعل توقف الإنتاج في شركة دايهاتسو التي تصنع أيضًا بعض سيارات ماركة تويوتا وبسبب تداعيات الفضيحة على السمعة، على الرغم من عدم تضمين سيارات ماركة دايهاتسو في إحصاء مبيعات تويوتا العالمية.
ما يقرب من خمسي السيارات التي باعتها أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم في فبراير كانت عبارة عن سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء.
تتكون أرقام المبيعات العالمية من سيارات تويوتا وتلك التي تباع تحت علامتها التجارية الفاخرة لكزس، كما أوضحتأرقام منفصلة لدايهاتسو أن مبيعاتها العالمية تراجعت بنسبة 66 في المائة خلال شهر فبراير.
وانكمش الإنتاج العالمي لتويوتا لشهر فبراير بنسبة 2.6 في المائة ليصل إلى 737.178 سيارة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟