مكاسب قطاع التكنولوجيا تقود أسهم أوروبا للصعود وسط ترقب قرارات البنوك المركزية بشأن الفائدة

مكاسب قطاع التكنولوجيا تقود أسهم أوروبا للصعود وسط ترقب قرارات البنوك المركزية بشأن الفائدة
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، بفضل مكاسب قطاع التكنولوجيا، مع توجه الأنظار نحو قرارات البنوك المركزية الأوروبية بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.
وفي تمام الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، وقاد مؤشر قطاع التكنولوجيا المكاسب حيث ارتفع بحوالي 0.7% كما ارتفع مؤشر قطاع التشييد ومواد البناء بنفس النسبة.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8211 نقطة، في حين ارتفع مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.45% ليصل إلى 18149 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند بنسبة 0.28% إلى 7591 نقطة، وهبط المؤشر السويسري القياسي بحوالي 0.1%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم شركة تصنيع معدات أشباه الموصلات "إيه.إس.إم" إنترناشونال بنسبة 4.1%، بعدما أعلن بنك "مورغان ستانلي" رفع توصيته للسهم، مما أعطى مؤشر قطاع التكنولوجيا دفعة قوية.
وهبط سهم مجموعة "دانون" الفرنسية للأغذية بنسبة 2.9% في التعاملات المبكرة، بعدما قالت إنها تستهدف نمو المبيعات سنويًا بين 3% و5% على مدار السنوات الأربع المقبلة.
ومن المقرر أن تعلن عدد من البنوك المركزية الكبرى في أوروبا من بينها إنجلترا وسويسرا والنرويج عن قرارات بشأن أسعار الفائدة ومسار السياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم.
ومن المتوقع تثبيت بنك انجلترا في اجتماع اليوم سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى 5.25% الذي يعد أعلى مستوى منذ 16 عاماً، بعد أن أظهرت بيانات صدرت أمس الأربعاء عودة التضخم في بريطانيا للمستوى المستهدف خلال الشهر الماضي، حيث زاد معدل التضخم السنوي بنسبة 2% في قراءة مايو.
و تشير توقعات المحللين إلى تثبيت البنك المركزي النرويجي لأسعار الفائدة مستوى عند 4.5%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟