موظفو تسلا يشعرون بالخوف نتيجة تقارير تسريح العمال المحتملة بشكل كبير مع تراجع المبيعات

موظفو تسلا يشعرون بالخوف نتيجة تقارير تسريح العمال المحتملة بشكل كبير مع تراجع المبيعات
يشعر موظفو شركة تسلا بالقلق بشأن التخطيط حول تسريح عدد كبير من العاملين في الشركة، في الوقت الذي تواجه فيه تراجع في حجم المبيعات.
أظهر كلا التقريرين أن الشائعات كانت تنتشر حول مكاتب Tesla - وتحديداً Texas Gigafactory، بأن إليون ماسك قد يعلن عن تسريح العمال في أقرب وقت خلال الأسبوع الجاري، كان العمال أيضًا متخوفون بشأن تسريح العمال في مصنع فريمونت.
قج تصل نسبة تسريح العمال إلى 20 في المائة، في حين أن تسلا قامت بالفعل بتقصير نوبات الإنتاج لـ Cybertruck.
وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي سجلت فيه شركة صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم تراجعاً حادًا في تسليمات الربع الأول، وسط ضعف الطلب وارتفاع المنافسة في الصين، أحد أكبر أسواقها.
شهد الطلب العالمي على السيارات الكهربائية هبوطاً مع قيام العملاء بتقليص مشترياتهم الكبيرة في مواجهة الظروف الاقتصادية المتدهورة، كما لوحظ أن عودة شعبية النماذج الهجينة خلال العام الماضي أدت أيضًا إلى تراجع الطلب على السيارات الكهربائية.
وخفضت تسلا أسعار سياراتها خلال العام الماضي، وتحديدا في الصين، للمساعدة في زيادة الطلب، لكن هذا لم يقدم سوى دفعة محدودة للمبيعات.
حددت شركة تصنيع السيارات الكهربائية أهداف إنتاج أضعف لعام 2024 في مواجهة ضعف الطلب، وبحسب ما ورد ألغت أيضًا خططًا لإنتاج سيارة كهربائية منخفضة التكلفة.
لكن تيسلا روجت أيضًا لخطط للدفع بشكل أكبر تجاه تكنولوجيا القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي لتعويض هذا الهبوط، حيث قال الرئيس التنفيذي "إيلون ماسك" مؤخرًا أنه سيتم الكشف عن أول سيارة أجرة آلية لصانع السيارات الكهربائية في أغسطس من العام الجاري.
كما ألقى ماسك باللوم إلى حد كبير في انخفاض المبيعات على ارتفاع أسعار الفائدة وضعف الاقتصاد العالمي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟