هبوط الأسهم الأوروبية وسط ترقب بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو

هبوط الأسهم الأوروبية وسط ترقب بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، متأثرة بخسائر الأسهم الآسيوية، بعدما فشلت تعهدات من الصين في تحسين شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وهيمن الحذر على تعاملات اليوم وسط ترقب المتعاملون صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية الهامة في منطقة اليورو والولايات المتحدة.
وفي تمام الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس00" بنسبة 0.2%، بعدما أنهى تعاملات أمس الاثنين على استقرار.
وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.36% ليصل إلى 7613 نقطة، وتراجع "داكس" الألماني بنسبة 0.18% عند مستوى 17684 نقطة، كما تراجع "كاك" الفرنسي 0.14% إلى 7945 نقطة.
وجاءت أسهم الموارد الأساسية على رأس القطاعات الخاسرة، حيث تراجعت بحوالي 1.1% بفعل انخفاض أسعار المعادن، مع سيطرة المخاوف نتيجة ارتفاع سعر الدولار، وتلاشي آمال اتخاذ الحكومة الصينية إجراءات تحفيز جديدة.
وتراجع سهم الشركة السويسرية "ساندوز" بنسبة ثلاثة بالمئة بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للبدائل الحيوية والأدوية غير الخاضعة لحقوق العلامة التجارية أن مديرها المالي سيتخلى عن منصبه. 
وارتفع سهم شركة "تاليس" الفرنسية بنسبة 5.4 بالمئة عقب الإعلان عن زيادة كبيرة في الأرباح التشغيلية للعام الماضي، وزيادة المبيعات بفضل انتعاش سوق الطيران المدني. 
وتتجه الأنظار اليوم نحو قراءة مديري المشتريات في منطقة اليورو وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة عن شهر فبراير، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم. 
ومن المقرر أيضًا صدور بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو لشهر يناير 2024، والتي من شأنها تحديد مسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة. 
وسيجتمع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، والذي من المتوقع على نطاق واسع تثبيت أسعار الفائدة خلاله.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟