الذهب يسجل ارتفاعاً للمرة الثامنة على التوالي بالرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية في العالم

الذهب يسجل ارتفاعاً للمرة الثامنة على التوالي بالرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية في العالم
سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ليصل إلى مستويات قياسية خلال تعاملات الثلاثاء، وذلك في ظل مخاوف المستثمرين تجاه التوترات الجيوسياسية، بجانب تقييم الآفاق المستقبلية للسياسات النقدية في الاقتصادات الرئيسية حول العالم.
ارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.80% إلى 2369.70 دولار للأوقية.
وزاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.43% إلى 2348.97 دولار للأوقية، بعدما لامس مستوى 2365.09 دولار خلال جلسة اليوم، ليرتفع إلى مستوى قياسي للجلسة الثامنة على التوالي.
وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد صعد سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 1.87% إلى 984.48 دولار للأوقية، وارتفعت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة 1.40% إلى 28.20 دولار للأوقية.
ومن جانبه قال "أولي هانسن" رئيس قسم استراتيجيات أسواق السلع الأساسية في "ساكسو بنك" في تعقيب لوكالة "رويترز"، إن استراتيجية شراء الذهب عند مستويات منخفضة لا زالت مستمرة، وإن المخاطر الجيوسياسية المتعلقة بالحربين الدائرتين في أوكرانيا والشرق الأوسط تدعم أسعار المعدن النفيس.
وأوضح محللو "بنك أوف أمريكا" في مذكرة أن سعر أوقية الذهب قد يرتفع إلى 3 آلاف دولار بحلول عام 2025، وأن الفضة أيضاً قد تستفيد من هذا الاتجاه بالإضافة إلى قوة الطلب الصناعي، لترتفع فوق مستوى 30 دولار للأوقية خلال الأشهر الـ 12 القادمة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟