بنك أوف أمريكا يتوقع وصول سعر المعدن الأصفر لمستويات 3000 دولار خلال العام المقبل

بنك أوف أمريكا يتوقع وصول سعر المعدن الأصفر لمستويات 3000 دولار خلال العام المقبل
قال بنك أوف أمريكا في مذكرة اليوم الثلاثاء أنه لا يزال متفائلاً بشأن الذهب، حيث يتوقع أن الذهب قد يصل إلى 3,000 دولار للأوقية في عام 2025.
وتأتي توقعات بنك أوف أمريكا مع ارتفاع سعر الذهب بنسبة 20% منذ بداية هذا العام وحتى الآن، حيث يتم تداوله حالياً عند مستوى 2,480 دولار للأوقية، بعد 1,823 دولار للأوقية، ليتفوق بذلك على أداء مؤشر الأسهم الأمريكية S&P 500.
واستشهد المحللون لدى بنك أوف أمريكا في توقعاتهم بوصول أسعار الذهب إلى هذا المستوى بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والطلب العالمي القوي على الذهب كمخزن للقيمة كأسباب للبقاء متفائلين بشأن المعدن الأصفر، حيث كان يعامل التجار الذهب كملاذ آمن للتحوط ضد التضخم.
وقال محلل السلع في بنك أوف أمريكا، هارتنيت، إن المستثمرين يجب أن يفعلوا ما تفعله البنوك المركزية، ألا وهو شراء الذهب، وأشار هارتنيت إلى أن الذهب هو الأصل الوحيد الذي يتفوق على أسهم التكنولوجيا الأميركية الآن.
وتجدر الإشارة إلى أن جزء كبير من ارتفاع سعر الذهب هذا العام كان مدفوعاً بعمليات الشراء المستمرة من قبل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الصين، حيث يعتبر الذهب أصلاً آمناً وغالباً ما يتم شراؤه خلال أوقات التقلبات الجيوسياسية وعدم اليقين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟