جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر برميل النفط لهذا المستوى في 2025

جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر برميل النفط لهذا المستوى في 2025
توقع محللي بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن يصل متوسط سعر تداول برميل النفط إلى 76 دولار بحلول العام القادم، في حين حافظوا على توقعاتهم لأسعار خام القياس العالمي برنت في النطاق 70 إلى 85 دولار للبرميل على مدار عام 2025.
ونشر البنك مذكرة تضمنت توقعات المحللين حول أسعار النفط خلال العام القادم، وكذلك أهم العوامل الرئيسية التي من الممكن أن تؤثر على أسعار الخام.
وقال محللو البنك الأمريكي، أن هناك مخاطر مؤثرة على أسعار النفط على الجانبين؛ السلبي والإيجابي، حيث من المتوقع وجود فائضاً غير مضمون في المعروض خلال عام 2025، مع انحراف المخاطر نحو الجانب الهبوطي بسبب الطاقة الاحتياطية المرتفعة بالإضافة إلى التعريفات التجارية المحتملة.
ورغم ذلك، أشار إلى أن تقدير أو تسعير الفروق لضيق الإنتاج المادي من خام القياس "برنت" قد يكون أقل من الواقع على المدى القريب.
وذكر محللو البنك عدد من العوامل الجيوسياسية التي قد يكون لها تأثير قوي على أسعار النفط خلال العام القادم، من بينها محدودية علاوة المخاطر رغم استمرار التوترات بين إيران وإسرائيل، بجانب الطاقة الفائضة العالية لتحالف "أوبك بلس" والتي قد توفر حاجزًا.
ومن المتوقع أن تتأثر أسعار النفط باحتمالات عدم استمرار النفط الإيراني أو انقطاعه بشكل كلي، واتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط والتي تجعل مخاطر العرض قائمة.
وأكد البنك الأمريكي أن مخاطر الهبوط مازالت مهيمنة بشكل قوي، مشيرًا إلى أن فائض المعروض في العام القادم غير مضمون على الإطلاق، وأن نهاية العام قد تشهد بعض الضغوط مما سيدفع الأسعار إلى الصعود.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟