أسعار النفط ترتفع مع تفاقم المخاطر الجيوسياسية و خام برنت عند 85.32 دولارًا للبرميل

أسعار النفط ترتفع مع تفاقم المخاطر الجيوسياسية و خام برنت عند 85.32 دولارًا للبرميل
قفزت أسعار النفط يوم الاثنين بعد تراجعها خلال التعاملات الختامية الأسبوع الماضي نتيجة زيادة التوترات الجيوسياسية ومخاوف التجار بشأن احتمال انقطاع الإمدادات في السوق العالمية.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة اعتبارًا 85.32 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.49 دولار أي بنسبة 0.6 في المائة من سعر إغلاق الجلسة السابقة، وتراجعت هذه العقود يوم الجمعة بمقدار 0.41 دولار أي بنسبة 0.5 في المائة إلى 84.83 دولارًا للبرميل.
صعدت أسعار العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في الصباح بمقدار 0.5 دولار أي بنسبة 0.6 في المائة لتصل إلى 81.13 دولارًا للبرميل.
لم يقر مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، مشروع قرار أمريكي لدعم الجهود الدبلوماسية التي يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بسبب حق النقض الذي استخدمته روسيا والصين.
في هذه الأثناء، أطلق الحوثيون اليمنيون يوم السبت أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن على ناقلة النفط المملوكة للصين هوانغ بو، التي كانت تبحر في البحر الأحمر تحت علم بنما، حسبما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية.
وعلى المدى الطويل، تظل العوامل التي تساهم في ارتفاع الأسعار هي استمرار قيود الإنتاج من قبل دول أوبك+ وهجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على المصافي الروسية، والتي أدت إلى تراجع أحجام تكرير النفط في البلاد بنسبة أكبر. من 10 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟