أسعار النفط ترتفع يوم الأربعاء بعد انخفاض بنسبة 4 في المائة في اليوم السابق

أسعار النفط ترتفع يوم الأربعاء بعد انخفاض بنسبة 4 في المائة في اليوم السابق
ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، لتصحيح بعد انخفاض بنسبة 4 في المائة في الجلسة السابقة.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر ديسمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 74.52 دولارًا للبرميل، وهو ما يزيد بمقدار 0.27 دولار بنسبة 0.36 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وفي يوم الثلاثاء، تراجعت هذه العقود بمقدار 3.21 دولار بنسبة 4.1 في المائة إلى 74.25 دولارًا للبرميل.
صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.3 دولار بنحو 0.43 في المائة ليصل إلى 70.88 دولارًا للبرميل، وبعد نتائج الجلسة السابقة، انخفضت تكلفة هذه العقود بمقدار 3.25 دولار بنسبة 4.4 في المائة إلى 70.58 دولار للبرميل.
وارتبط انخفاض السوق يوم الثلاثاء بتخفيف المخاوف من حدوث انقطاع خطير في إمدادات النفط من الشرق الأوسط بعد تقارير إعلامية تفيد بأن إسرائيل لا تنوي مهاجمة البنية التحتية النفطية الإيرانية.
أفادت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الضربات التي تنفذها بلاده ضد إيران ردا على الهجوم الأخير ستستهدف المنشآت العسكرية وليس النفطية.
في غضون ذلك، خفضت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 إلى 862 ألف برميل يوميا من 903 ألف برميل يوميا كانت متوقعة سابقا، وبالتالي، خفض المحللون التقدير بمقدار 41 ألف برميل يومياً.
ووفقا لوكالة الطاقة الدولية، فإن اتجاهات الطلب على النفط ستتغير بشكل كبير هذا العام.
وإذا كانت الصين قد ساهمت العام الماضي بنحو 70 في المائة من الزيادة في هذا المؤشر (1.4 مليون برميل يوميا)، فإنه بحلول نهاية عام 2024، ستكون مساهمة الصين 20 في المائة فقط.
يرى المحللون أنه لا توجد حالياً محفزات للنمو في سوق النفط، مع انحسار مخاوف التجار بشأن انقطاع الإمدادات من الشرق الأوسط وإجراءات الدعم الاقتصادي التي أعلنتها السلطات الصينية ليست واضحة تماما.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟