أسعار النفط تهوى 5% عقب تعهد إسرائيل بعدم استهداف منشآت النفط الإيرانية

أسعار النفط تهوى 5% عقب تعهد إسرائيل بعدم استهداف منشآت النفط الإيرانية
عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما أفادت تقارير صحفية أن إسرائيل أبلغت الحكومة الأمريكية أنها لن تستهدف منشآت النفط الإيرانية، مما أدى إلى انحسار مخاوف التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل.
في الوقت نفسه، أعلنت وكالة الطاقة الدولية خفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط الخام في العام الجاري، مما دفع الأسعار للهبوط.
وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي "برنت" تسليم ديسمبر بنسبة 5.07% أي ما يعادل 3.93 دولار ليصل سعر البرميل إلى 73.53 دولار، بعدما تراجعت بنحو 3% في بداية التعاملات.
وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 5.35% أي حوالي 3.95 دولار لتسجل 69.88 دولار للبرميل.
جاء هذا الهبوط بعدما أعلنت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الصادر اليوم، خفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري إلى 862 ألف برميل يوميًا مقابل 903 آلاف برميل يوميًا في التقديرات السابقة الصادرة الشهر الماضي.
وهذا و الشهر الثالث على التوالي الذي تخفض فيه الوكالة توقعاتها لنمو الطلب، في حين رفعت توقعاتها للنمو في العام المقبل بنسبة طفيفة إلى 998 ألف برميل يوميًا.
ومن ناحية أخرى، قالت الحكومة الإسرائيلية إنها تدرس تحذيرات الولايات المتحدة بشأن شن هجومًا على منشآت النفط الإيرانية ردًا على الهجوم الصاروخي الذي قامت به طهران مؤخرًا على تل أبيب.
وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أخبر الحكومة الأمريكية أن بلاده تخطط لاستهداف قوات عسكرية إيرانية وليس منشآت النفط.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟