أسعار النفط تنخفض يوم الجمعة وتنهي الأسبوع بتراجع كبير وخام برنت عند 71.49 دولار للبرميل

أسعار النفط تنخفض يوم الجمعة وتنهي الأسبوع بتراجع كبير وخام برنت عند 71.49 دولار للبرميل
تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف في مزاد يوم الجمعة، منهية الأسبوع بانخفاض كبير بسبب توقعات زيادة العرض في السوق.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة عند 71.49 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.11 دولار بنسبة 0.15 في المائة عما كان عليه عند إغلاق التداول السابق. وانخفضت هذه العقود يوم الخميس بمقدار 1.86 دولارًا بنسبة 2.5 في المائة إلى 71.6 دولارًا للبرميل.
تراجعت سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.07 دولار بنسبة 0.1 في المائة ليصل إلى 67.6 دولارًا للبرميل. وبعد نتائج الجلسة السابقة، انخفضت تكلفة هذه العقود بمقدار 2.02 دولار بنسبة 2.9 في المائة عند67.67 دولار للبرميل.
هبط خام هذا الأسبوع بالفعل بنحو 4.2 في المائة وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 4.9 في المائة.
ومما ساهم في تراجع أسعار النفط المعلومات التي نشرتها صحيفة فايننشال تايمز أمس بأن السعودية تستعد لزيادة الإنتاج. ووفقا لصحيفة فايننشال تايمز، نقلا عن مصادر مطلعة، فإن الرياض مستعدة للتخلي عن السعر غير الرسمي لسعر النفط عند 100 دولار للبرميل استعدادا لزيادة الإنتاج.
أشارت المصادر إلى أن سلطات البلاد ملتزمة بالالتزام بخطة تبدأ بموجبها أوبك+ رفع القيود على إنتاج النفط تدريجيا اعتبارا من الأول من ديسمبر، حتى لو أدى ذلك إلى فترة طويلة من انخفاض أسعار النفط.
في غضون ذلك، اتفقت سلطات الأجزاء الغربية والشرقية من ليبيا على تعيين رئيس جديد للبنك المركزي، الذي من المتوقع أن يتجاوز الأزمة التي أثارت انخفاضا حادا في إمدادات النفط من البلاد. ووعدت السلطات في شرق ليبيا باستعادة الإنتاج المتوقف بسرعة.
يراقب التجار الوضع مع إعصار هيلين، الذي أدى بالفعل إلى إيقاف حوالي ربع الطاقة الإنتاجية للنفط في خليج المكسيك،
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟