إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي يرتفع 9.3% في الفترة من يناير إلى أغسطس

إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي يرتفع 9.3% في الفترة من يناير إلى أغسطس
ارتفع إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي في الفترة من يناير إلى أغسطس بنسبة 9.3%، ليصل إلى 463.77 مليار متر مكعب، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، نقلًا عن مصادر مطلعة على بيانات وزارة الطاقة.
وقالت الصحيفة الروسية، الجمعة، إن معدل إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي قد ارتفع في أغسطس الماضي بنسبة 9.6% ليسجل 45.4 مليار متر مكعب.
وسجلت شركتا "غازبروم" و"نوفاتك" اللتان بدأتا الشحن من مشروع "أركتيك إل.إن.جي-2" أقوى نمو للإنتاج في الشهر الماضي، حيث أنتج أول خط للمشروع 347 مليون متر مكعب في أغسطس.
وأعلنت الحكومة البريطانية أمس الخميس، فرض عقوبات عل خمس سفن وكيانين مرتبطين بها بسبب مشاركتهم في نقل الغاز الطبيعي المسال الروسي.
وأوضحت الحكومة البريطانية أنها تستخدم صلاحيات قانونية جديدة تستهدف لأول مرة سفن الغاز الطبيعي المسال بصورة مباشرة.
وذكر بيان صادر عن الحكومة في وقت سابق من هذا العام، فرضت بريطانيا وحلفاؤها في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على مشروع "أركيتك إل.إن.جي 2" (الغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي)، مما أدى إلى تراجع إنتاجه.
وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا للإجراءات السابقة التي تستهدف السفن والكيانات التي تعمل في قطاع الغاز الطبيعي المسال الروسي، وتتعامل مع مشروعات مهمة من شأنها تعزيز إنتاج روسيا من الطاقة.
يشار أن الدول الغربية قد فرضت العديد من العقوبات الصارمة على روسيا، وخاصة قطاع النفط، بعد رفض موسكو إنهاء الحرب في أوكرانيا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟