أسعار النفط تواصل ارتفاع الأسبوع السابق وخام برنت عند 75.03 دولار للبرميل وسط زيادة التوترات في الشرق الأوسط

أسعار النفط تواصل ارتفاع الأسبوع السابق وخام برنت عند 75.03 دولار للبرميل وسط زيادة التوترات في الشرق الأوسط
تواصل أسعار النفط ارتفاعها اليوم الاثنين بعد ارتفاع حاد نهاية الأسبوع الماضي، وسط مخاوف السوق من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.
شن حزب الله اللبناني هجمات صاروخية واسعة النطاق على إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويحذر الخبراء من أن الصراع قد يتصاعد إلى حرب واسعة النطاق.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 75.03 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.54 دولار بنسبة 0.72 في المائة عما كان عليه في نهاية التداول السابق.
وفي يوم الجمعة، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.39 دولارًا بنسبة 0.5 في المائة إلى 74.49 دولارًا للبرميل.
زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.57 دولار أمريكي بنسبة 0.8 في المائة ليصل إلى 71.57 دولارًا أمريكيًا للبرميل.
وبعد نتائج الجلسة السابقة، انخفضت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.16 دولار بنحو 0.2 في المائة، إلى 71 دولاراً للبرميل.
خلال نهاية الأسبوع الماضي، قفز سعر خام برنت بنسبة 4 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4.8 في المائة، وقد حظي السوق بدعم من التخفيض الحاد في سعر الفائدة الأساسي من قبل نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (FRS)، مما زاد من تفاؤل المتداولين بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي، وبالتالي الطلب على النفط.
ويأمل المستثمرون أيضًا في الحصول على حوافز جديدة من السلطات الصينية، حيث أصبح من المعروف يوم الاثنين أن بنك الشعب الصيني والمنظمين الماليين الآخرين سيعقدون إحاطة لمناقشة إجراءات الدعم المالي للاقتصاد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟