أسعار النفط تواصل تراجعها يوم الجمعة بعد انخفاض يوم أمس

أسعار النفط تواصل تراجعها يوم الجمعة بعد انخفاض يوم أمس
صعدت أسعار النفط يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر، ولكن بحلول يوم الجمعة، كان كل النمو المسجل في بداية الأسبوع قد استقر.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر مايو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 85.21 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.57 دولار أي بنسبة 0.66 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وخلال يوم الخميس، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.17 دولار أي بنسبة 0.2 في المائة إلى 85.78 دولارًا للبرميل.
هبطت أسعار العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.58 دولار أمريكي أي بنسبة 0.72 في المائة، ليصل إلى 80.49 دولارًا أمريكيًا للبرميل. 
وتعرض سوق النفط لضغوط بسبب إشارات تراجع القطاع الصناعي في منطقة اليورو، فضلاً عن ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حسبما تشير مراقبة السوق، بالإضافة إلى ذلك، قرر بعض المتداولين جني الأرباح بعد ارتفاع السوق في بداية الأسبوع.
يرى المحللون أن تراجع أسعار النفط يوم الخميس يرجع إلى "انخفاض أسرع من المتوقع في القطاع الصناعي لواحدة من أكبر مستوردي النفط في العالم، منطقة اليورو".
يرتبط انكماش أسعار النفط أيضًا بقوة الدولار، مما يقلل من جاذبية الاستثمار في السلع، كما يرى الخبراء.
ارتفع سعر الدولار يوم الخميس بعد نتائج اجتماع نظام الاحتياطي الفيدرالي (FRS)، كما أكد البنك المركزي الأمريكي أنه يخطط لخفض سعر الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة أساس في عام 2024، لكن توقعاته للعامين المقبلين تشير إلى أن السعر سيكون عند مستويات أعلى مما كان متوقعاً سابقاً.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟