صادرات النفط السعودية ترتفع في فبراير لـ 6.317 مليون برميل يوميًا

صادرات النفط السعودية ترتفع في فبراير لـ 6.317 مليون برميل يوميًا
ارتفعت صادرات السعودية من النفط الخام في فبراير الماضي إلى 6.317 مليون برميل يوميًا، مقابل 6.297 مليون برميل يوميًا في يناير، بحسب البيانات الصادرة عن مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي".
وزاد إنتاج الرياض من النفط بنسبة 0.6% ليصل إلى 9.01 مليون برميل يوميًا، في حين انخفضت المخزونات بحوالي 6.73 مليون برميل لتسجل 145.09 مليون.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ودول أخرى تابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تقدم أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي" التي تنشرها بشكل دوري على موقعها الإلكتروني.
وسجل استهلاك المصافي السعودية من النفط الخام زيادة قدرها 250 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 2.675 مليون برميل يوميًا، كما ارتفع حرق الخام المباشر بمقدار 52 ألف برميل يوميًا عند 360 ألف برميل يوميًا في فبراير الماضي.
وزادت صادرات البلاد من المنتجات النفطية بحوالي 147 ألف برميل يوميًا لتبلغ 1.39 مليون برميل يوميًا.
وكانت السعودية قد أعلنت رفع سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملائها في آسيا والبحر الأبيض المتوسط في مايو المقبل.
وقرر تحالف "أوبك بلس" الذي يضم منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاءها بقيادة "روسيا" في نهاية اجتماع الشهر الجاري تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا، كما مارس التحالف بعض الضغوط على الدول للالتزام بالقرار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟