غولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر خام برنت لـ 86 دولار بسبب الطلب القوي في الصيف

غولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر خام برنت لـ 86 دولار بسبب الطلب القوي في الصيف
قال البنك الأمريكي غولدمان ساكس إن نمو إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث من العام الجاري، ويرفعان سعر خام القياس العالمي "برنت" إلى مستوى 86 دولار للبرميل.
وخفض البنك توقعاته بشأن نمو الطلب على النفط هذا العام بمقدار 0.2 مليون برميل يوميًا ليصل إلى 1.25 مليون برميل يوميًا، لكنه أبقى على توقعاته بأن يكون نمو الطلب قويًا بفضل تعافي الطلب على وقود الطائرات.
ونشر البنك مذكرة أمس الأحد، قال فيها إن التخفيض المتواضع لنمو الطلب الذي تقوده الصين هذا العام يعادل أثر خفض قدره 0.1 مليون برميل يوميًا في الإمدادات من خارج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" واحتمال زيادة مشتريات الاستراتيجية للاحتياطي النفطي بالولايات المتحدة.
وفي تمام الساعة 04:48 بتوقيت جرينتش، تداولت العقود الآجلة لخام القياس العالمي "برنت" بالقرب من 79.85 دولار للبرميل، وتم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 75.74 دولار للبرميل.
ويتوقع محللو البنك الأمريكي أن يصل متوسط سعر خام برنت إلى 84 دولار ومتوسط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 79 دولار للبرميل خلال العام الحالي.
وأبقى البنك الأمريكي على توقعاته بأن يتراوح سعر خام برنت بين 75 و90 دولار، كما أبقى على متوسط توقعاته لعام 2025 دون أي تغيير عند 82 دولار للبرميل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟