إنتاج أمريكا من النفط يتراجع في يونيو الماضي بأعلى وتيرة منذ يناير الماضي

إنتاج أمريكا من النفط يتراجع في يونيو الماضي بأعلى وتيرة منذ يناير الماضي
أشارت البيانات الصادرة اليوم عن إدارة معلومات الطاقة، عن تراجع إجمالي إنتاج الحقول الأمريكية الشهري من النفط الخام إلى 396.4 مليون برميل في يونيو الماضي، وذلك بعد أن سجلت نحو 408.8 مليون برميل في مايو السابق له، وهي أعمق وتيرة انخفاض منذ تراجع الإنتاج الشهري في يناير بنحو 23.4 مليون برميل.
ووفقاً للبيانات الشهرية الصادرة اليوم الجمعة، فقد ارتفع عدد البراميل المنتجة يومياً من الخام الأمريكي بمقدار 25 ألف برميل يومياً على أساس شهري إلى 13.21 مليون برميل يومياً في يونيو.
بينما تراجع الطلب على النفط ومشتقاته الموردة إلى السوق إلى 20.2 مليون برميل يومياً في يونيو، بانخفاض 551 ألف برميل يومياً عن مايو، لكن يظل ثاني أعلى مستوى هذا العام.
وفي يونيو، انخفض إنتاج الغاز الطبيعي الجاف على أساس سنوي للشهر الرابع على التوالي، حيث تراجع الإنتاج الشهري بنسبة 0.2% إلى 103 مليارات قدم مكعبة يومياً، وعلى الرغم من الانخفاض، كان هذا ثاني أعلى إنتاج خلال الشهر منذ عام 1973.
وبلغ استهلاك الغاز الطبيعي في يونيو نحو 80.9 مليار قدم مكعبة يومياً، ارتفاعاً بنسبة 2.8% على أساس سنوي، وقالت الإدارة إن معدل الاستهلاك اليومي هو الأعلى خلال هذا الشهر منذ بداية استخدام المنهجية الحالية في الحساب عام 2001.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟