البيتكوين تقترب من حاجز الـ 70 ألف دولار عقب تصريحات "ترامب"

البيتكوين تقترب من حاجز الـ 70 ألف دولار عقب تصريحات "ترامب"
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين بشكل قوي، مدعومة بتصريحات الريس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب في مؤتمر بيتكوين 2024.
وعززت تلك التصريحات الطلب على البيتكوين ودفعتها للارتفاع إلى أعلى مستوياتها منذ حوالي شهر ونصف، لتقترب من مستوى 70 ألف دولار.
وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت العملة الرقمية الأشهر في العالم والأكبر من حيث القيمة السوقية إلى مستوى 69.474.70 دولار.
ووصلت القيمة السوقية للبيتكوين إلى 1,370,922,222,704 دولار، في حين وصل حجم التداول اليومي عليها إلى 23,413,361,833 دولار.
استفادت بيتكوين بشكل قوي بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق ترامب في مؤتمر البيتكوين في ناشفيل، حيث أكد ترامب على دعمه لصناعة العملات المشفرة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستهيمن على سوق العملات الرقمية في المستقبل. 
وأكد ترامب أنه سيتخذ العديد من الإجراءات والخطوات الداعمة لصناعة العملات الرقمية، والتي من شأنها إيقاف إنهاء العداء التنظيمي تجاه عملة البيتكوين، وتشجيع تعدينها محليًا
وتعهد ترامب بأن تصبح أمريكا عاصمة العملات الرقمية في كل العالم، كما وعد بإنشاء مخزون استراتيجي وطني من البيتكوين في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في نوفمبر القادم.
دفعت تلك التصريحات البيتكوين إلى الصعود لأعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو الماضي، بعدما تراجعت في وقت سابق من تعاملات الشهر الجاري إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟