البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% بعد تعرض منصة رقمية للاختراق

البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% بعد تعرض منصة رقمية للاختراق
تراجعت البيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، لتتخلى عن مستوى 27 ألف دولار، بعد تداول أنباء عن تعرض عملاء منصة "جيبكس" في هونج كونج للاحتيال من قبل المنصة. 
كما تعرضت منصة "ميكسين" للاختراق، مما أثار قلق المستثمرين وعزفوا عن العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم.
وأعلنت منصة "جيبكس" اليوم احتجاز أرصدة 2305 من عملائها على الأقل، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.43 مليار دولار في هونج كونج أي ما يعادل 182 مليون دولار.
وقررت المنصة تعليق التداول، وفرضت رسوم عالية على عمليات سحب الأرصدة.
وفي حادثة أخرى، أعلنت منصة "ميكسين" يوم السبت الماضي، في بيان على "إكس" تعرض مزود الخدمات السحابية لشبكتها للاختراق، وتم سرقة حوالي 200 مليون دولار أمريكي.
وقالت الشركة التي تقع في هونج كونج" على حسابها على موقع "لينكد إن" إنها أوقفت عمليات سحب العملاء للأرصدة حتى يتم التغلب على تلك المشكلة، لافتة إلى أن عمليات التحويل لم تتأثر بهذا الهجوم. 
وانخفض سعر بيتكوين بنسبة 1.47% ليتم تداولها عند مستوى 26064.5 دولار، لتتراجع دون مستوى 27 ألف دولار الذي سجلته في وقت سابق من الأسبوع الماضي. 
في الوقت نفسه، تأثرت بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى بالارتفاع الكبير في سعر الدولار الأمريكي، وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وتباينت توقعات المحللين بشأن سعر بيتكوين خلال الفترة المقبلة، حيث يرى البعض أنها ستصل إلى مستويات قياسية وربما تصل لـ 150 ألف دولار، بينما يتوقع محللون آخرون تراجعها بشكل حاد، خاصة وسط توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة خلال اجتماعه في الأول من نوفمبر القادم. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟